5 صفات يمكنك تعلمها من الناس الكرماء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يونيو 2020 آخر تحديث: الخميس، 30 يونيو 2022

دائماً ما يتردد على الألسنة بأن هناك شخص يتسم بصفة الكرم، قد لا يكون في حد ذاته غنياً بالمال لكنه غنياً بصفات حميدة، تجعله مثالاً للجميع يحتذى به. حيث إن الذين يتصفون بصفة الكرم يفعلون ما في وسعهم لغرس الثقة في الآخرين.

لذا أردت أن تتصف بهذه الصفة، لابد من أنك تتبع الصفات التالية، حتى تصبح مثلهم تماماً:

1. أساتذة الاهتمام:

يتسم الكرماء بصفة الاهتمام، فهم أساتذة الاهتمام بالآخرين، قد يكون لديهم الكثير من الالتزامات إلا أنهم يهتمون بالآخرين، سواء كان ذلك عن طريق الاتصال أو عبر عبارات بسيطة أو إلقاء التحية على الآخرين. فالقليل من الأفعال اللطيفة- لكنها ثابتة- تؤدي إلى علاقات قوية وطويلة الأمد.

2. يقدمون أفضل أفكارهم بدون مقابل:

الناس الكرماء دائماً يقدمون المساعدة للآخرين بدون مقابل، التي قد تكون على هيئة أفكار أو مساعدة على تنمية أعمال الآخرين. فأفضل العلاقات دائماً ما يتم تشكيلها عندما يقدم شخصان دون توقع أي شيء في المقابل، فالكرم هو عملة الصداقة الحقيقية.

3. يسارعون في مسامحة الناس:

الكرماء دائماً يسارعون في مسامحة الآخرين حينما يخطئون، فدائماً يقدمون الحجج للآخرين حتى يرفعوا عنهم الحرج، فهذه صفة ملاصقة دائماً لهم.

4. يقدمون الدعم للآخرين:

هؤلاء الأشخاص دائماً يقدمون الدعم للآخرين، دائماً يسألون ماذا يحتاج الآخرين منهم؟ يعلمون أن دعم الآخرين سيكون دعماً لأنفسهم في نهاية الأمر.

5. كلامهم كالذهب:

طيبون، كريمون يفخرون بالحفاظ على كلامهم، إنهم يعرفون أن الثقة هي كل شيء. هذا لا يعني، أنهم مروجون ويؤدي لطفهم إلى إلحاق الضرر بهم. بل على العكس تماماً، فهم يعرفون أن الكلمة الطيبة صدقة، أنهم لا يجرحون أحداً ولا يأذون أحداً بكلمة سيئة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة