اللغة العربية: النظام الصوتي والأهمية

من الفشل: 4 دروس يجب أن يتعلمها طفلك

23 لعبة تعليمية ستبقي أطفالك مستمتعين في المنزل

  • بواسطة: مي شاهين الخميس، 26 مارس 2020 الخميس، 26 مارس 2020
23 لعبة تعليمية ستبقي أطفالك مستمتعين في المنزل

مع إغلاق المدارس في العديد من الدول في العالم؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، يحاول عدد لا يحصى من الآباء اكتشاف كيفية الحفاظ على أطفالهم جسدياً وعقلياً، من خلال تغذية السليمة الصحية والتعلم الصحيح.

وفي هذه الأوقات غير المستقرة، من المهم بشكل خاص الحفاظ على الروتين الأكاديمي للأطفال، حتى إذا لم يلتحقوا جميعهم بالمدرسة الابتدائية، مما يساعد على طمأنة الأطفال بأن العالم لم ينقلب رأساً على عقب تماماً. لذا ، بدلاً من وضع فيلم أنيميشن للمرة الألف، دون التحكم فيهم،  حاول أن تقدم لطفلك إحدى هذه الألعاب التعليمية المثيرة التي ستبقيهم مرتبطين.

في الألبوم أعلاه، 23 لعبة تعليمية مثيرة للأطفال، تتميز بالأمان والإبداع، كما ستساعد طفلك على تنمية مهاراته الإبداعية بشكل خاص. فقط حاول أن تقتني مجموعة من هذه الألعاب، المتوفرة عبر المنصات الإلكترونية المختلفة وكذلك في المتاجر الكبرى.

لعل هذه الألعاب المُختارة بينها الكلاسيكية، التي قد تكون لعبتها أنت عندما كُنت طفلاً، فهي مهارية للغاية وتناسب جميع الأعمار، كما أنها لا تنتهي مع زمن بعينه، فهي لا تحتاج إلى التكنولوجيا الحديثة، فقط تحتاج إلى صفاء الذهن والتحدي من خلال أطفالك.

فمن أبرز الألعاب الكلاسيكية، لعبة مملكة الحيوانات، فهي تناسب الأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات، فهي تعلم طفلك كل شيء عن عالم الحيوانات المدهش، كذلك تبني لديه مهارات التركيز والتفكير الإبداعي وحب الطبيعة.