أول رائدة فضاء سعودية: كلمات ولي العهد ستبقى محفورة في قلوبنا

رواد الفضاء السعوديين يقدمون الشكر لولي العهد على دعمه المتواصل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023
أول رائدة فضاء سعودية: كلمات ولي العهد ستبقى محفورة في قلوبنا

أعرب رواد الفضاء السعوديين عن فخرهم واعتزازهم بلقاء الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي رئيس المجلس الأعلى للفضاء، مقدمين شكرهم على الدعم المتواصل منه.

رواد الفضاء السعوديين يقدمون الشكر لولي العهد على دعمه المتواصل

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي ورائد الفضاء علي القرني، اللذين أكدا على جاهزيتهما الكاملة للمهمة التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية، معبرين عن تطلعاتهما لترك بصمة في مجال الفضاء، وإثراء التجارب العلمية التي تخدم البشرية.

وغردت رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي، وهي أول رائدة فضاء سعودية،  عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "كلمات سمو سيدي ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للفضاء قبل رحلتنا إلى المحطة الدولية للفضاء، ستبقى محفورة في قلوبنا.. بحماس وإصرار ننطلق لنكون قدوة للأجيال القادمة، ونسعى لتحقيق التقدم العلمي لوطننا الغالي."

وأضاف رائد الفضاء السعودي علي القرني في تغريدة أخرى عبر حسابه على تويتر: "بكل فخر واعتزاز، نحمل رسالة سمو سيدي ولي العهد للعالم بأن المملكة العربية السعودية قادمة وبقوة للمشاركة في استكشاف الفضاء، وبإذن الله سنعود بنجاحات تجسد طموحاتنا السامية."

أول رائدة فضاء سعودية: كلمات ولي العهد ستبقى محفورة في قلوبنا

كما أكد رائدا الفضاء السعوديين مريم فردوس وعلي الغامدي، اللذان ستسند لهما مهام في المحطة الأرضية لمساعدة رائدي الفضاء ريانة برناوي وعلي القرني خلال هذه المهمة العلمية، عن فخرهما واعتزازهما.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الرحلة الفضائية التاريخية، تؤكد التزام المملكة العربية السعودية بدعم جهود استكشاف الفضاء، وتشجيع البحوث العملية في هذا المجال.

وإلى جانب هذا، فإن هذه المهمة تهدف أيضاً إلى تعزيز دور أبناء السعودية في برامج الفضاء ومجالاته من العلوم والتقنية، من أجل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى إبراز دور السعودية في قطاع الفضاء وتقنياته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة