30 ألف جنيه .. المركزي المصري يرفع حد السحب من البنوك

خاطب البنك المركزي المصري البنوك برفع حد السحب اليومي للأفراد والشركات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أبريل 2024
30 ألف جنيه .. المركزي المصري يرفع حد السحب من البنوك

أعلن البنك المركزي المصري عن تحديثات جديدة تخص حدود السحب النقدي، حيث تم رفع الحد الأقصى للسحب اليومي للأفراد والشركات بنحو 67% في خطوة تأتي في ظل الجهود المستمرة لتحسين الخدمات المصرفية وتسهيل المعاملات المالية للمواطنين والشركات.

رفع حد السحب من البنوك

وخاطب البنك المركزي المصري البنوك برفع حد السحب اليومي للأفراد والشركات إلى ٢٥٠ ألف جنيه مصري، و٣٠ ألف جنيه من أجهزة الصراف الآلي.

من جهة أخرى، كشفت البيانات الاقتصادية الصادرة عن النصف الأول من السنة المالية ٢٠٢٣/٢٠٢٤ عن تسجيل عجز كلي في ميزان المدفوعات بلغ ٤٠٩.٦ مليون دولار.

 الاستثمارات الأجنبية في مصر

وقد بلغ العجز في حساب المعاملات الجارية نحو ٩.٦ مليار دولار، بينما حققت المعاملات الرأسمالية والمالية صافي تدفق للداخل بقيمة ٨.٤ مليار دولار، مما يعكس التحديات والفرص التي تواجه الاقتصاد المصري في تعاملاته مع العالم الخارجي.

الجدير بالذكر أن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى البلاد بلغت ما قيمته 5.5 مليار دولار في تطور ملحوظ للاقتصاد المصري.

 في الوقت نفسه، شهدت استثمارات محفظة الأوراق المالية تدفقًا إيجابيًا بلغ 252.8 مليون دولار، في مقابلة لصافي التدفقات الخارجة الذي بلغ 3.0 مليار دولار.

على صعيد آخر، سجل الميزان التجاري البترولي عجزًا قدره 3.1 مليار دولار، مقارنة بفائض سابق كان قد وصل إلى 1.8 مليار دولار، يُعزى هذا العجز إلى انخفاض ملحوظ في حصيلة الصادرات البترولية، التي تراجعت بنسبة كبيرة لتصل إلى 5.4 مليار دولار.

وفيما يخص الواردات البترولية، فقد شهدت انخفاضًا لتستقر عند 536.1 مليون دولار، مما يحد من إجمالي الواردات إلى 6.3 مليار دولار، بينما شهدت الواردات من المنتجات البترولية زيادة بلغت 783.3 مليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة