4 طرق لشحن هاتف آيفون iPhone 12

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020
4 طرق لشحن هاتف آيفون iPhone 12
مقالات ذات صلة
متاجر آي ستايل iSTYLE: عالمك المناسب لتجربة مميزة لمنتجات آبل
هل سيأتي هاتف iPhone 13 ببطارية أصغر من iPhone 12؟
أبل تخسر 450 مليار دولار من قيمتها السوقية

من أجل دعم البيئة وفي إطار الحفاظ عليها، سعت شركة أبل الأمريكية، لإحداث تطويراً وتحديثاً كبيراً في هاتفها الجديد iPhone 12 آيفون 12، والذي قامت بالإعلان عنه في وقت سابق كأحدث منتجاتها بفئاته المختلفة، ولكنها كسرت الشكل النمطي لهواتفها من الإصدارات السابقة؛ فتوقفت عن وضع السماعات والشواحن داخل صندوق الهاتف، ولم يتوقف التغيير عند هذا الحد فقد أحدثت تغييراً في شكل "الكابل" الذي يأتي مع iPhone 12 وهو (Lightning) إلى (USB-C). 

ما هو شكل "الكابل" الجديد لـ "آيفون 12 iPhone"؟

"الكابل" الذي يأتي مع iPhone 12 آيفون 12، ويتم فيه الاتصال بالهاتف كما هو الحال في كل هواتف آيفون، لكن الطرف الآخر لن يتم توصيله بطرف شحن USB القديم، بل سيتم استخدام  (USB-C).

آيفون 12 iPhone بلا شاحن

يعتقد مسؤولو شركة أبل أن عدم تضمين إكسسوارات مع الفئات الجديدة لهاتف آيفون، سيؤدي إلى تقليل عمليات التعدين والتعبئة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن تسخين الكواكب المرتبطة بصنع المنتجات؛ حيث حصلت أبل على شهرة من بعض المجموعات البيئية لتقليل النفايات الإلكترونية، وهي مشكلة متنامية تساهم أبل في تدفقها المستمر من الأدوات الجديدة.

كيف يمكن شحن هاتف 12 iPhone؟

وللتغلب على نقص وجود إكسسوارات أصلية للشحن مع هاتف 12 iPhone، هناك أربعة طرق يمكن من خلالها شحن الهاتف وهي كالتالي:

MagSafe أو الشاحن اللاسلكي:

بالتزامن مع إطلاق هاتف آيفون iPhone 12 أعادت آبل العلامة التجارية (MagSafe) التي كانت تُستخدم لشواحن (MacBook) قبل أن يتم نقلها إلى (USB-C).

وتعود MagSafe مرة أخرى ولكن هذه المرة كوسيلة لتوفير شحن لاسلكي سريع لجهاز iPhone 12، وحذرت أبل من احتمال حدوث علامات دائرية على الأغطية الجلدية للهاتف عند استخدام MagSafe، كما أن وضع بطاقات الائتمان أو أي بطاقات ممغنطة بين هاتف آيفون والشاحن اللاسلكي سيؤدي إلى تلفها.

وفي حالة ارتفاع درجة حرارة بطارية الهاتف أثناء الشحن باستخدام "MagSafe"، فإن ذلك سيؤدي إلى التوقف عن الشحن عند الوصول إلى نسبة 80%.

ولتنظيف شاحن "MagSafe"، يجب فصل الشاحن عن الكهرباء وإزالة أي بقايا من الحلقة المعدنية بعد ذلك عن طريقة استخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة قليلاً، مع ضرورة تجنب استخدام أي منظفات كيماوية في عملية التنظيف.

الشاحن القديم العادي:

وهو الحل الأسهل والأرخص والمباشر لهذه المشكلة الذي وضعت شركة أبل مستخدمي الهاتف الجديد فيها،حيث سيقوموا بشراء وحدة شحن (USB-C)،ثم توصيله لكابل (Lightning to USB-C) الخاص الذي حصلت عليه مع هاتف آيفون iPhone 12 الجديد.

برج توصيل الطاقة:

إذا كنت على استعداد لإنفاق بعض المال وإعادة ترتيب بعض الكابلات، فان برج توصيل الطاقة سيساعدك كثيراً بشأن إدارة "الكابلات"؛ خاصة إذا كنت تحمل هاتف آيفون 12 iPhone الجديد وتبحث عن منفذ  (USB-C) موثوق ومتاح لـ "كابل" آيفون iPhone 12 الخاص بك.

شواحن محمولة أو الباور بنك:

وتعد الشواحن المحمولة من الحلول الجيدة بالنسبة لمالكي آيفون iPhone 12 الذين يرغبون في الخروج كثيرًا، لأنها توفر طاقة كهربائية مُخزنة يمكن الاستعانة بها، وتأتي هذه الشواحن المحمولة بالعديد من الأحجام والأشكال والقدرات المختلفة.