نزع الغطاء وتجنب الحرارة: نصائح لشحن هاتفك الآيفون

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022
نزع الغطاء وتجنب الحرارة: نصائح لشحن هاتفك الآيفون

ما زالت عملية شحن هاتف آيفون تثير إزعاج العديد من المستخدمين، والذين يشتكون بشكل متكرر من سرعة نفاد بطارية الهاتف، وهو الأمر الذي يجعلهم يسارعون بإعادة شحن أجهزتهم، إلى جانب أن بعضهم يضطر إلى حمل الشواحن معهم في كل مكان.

آبل تنصح مستخدمي آيفون بهذه النصائح عند شحن هواتفهم

وبعد تكرار الشكاوى من المستخدمين، كشفت شركة آبل الأمريكية عن عدد من النصائح، والتي من شأنها المساعدة في حل مشكلة الشحن التي يعاني منها الكثير من مستخدمي هواتف آيفون.

ووفقاً لما ذكرته شركة آبل، فإن أداء بطاريات الهواتف يتراجع بمرور الوقت، إلا أنه هناك عدة طرق يمكن بها تمديد عمرها، مشيرة إلى أنه على سبيل المثال، من الممكن نزع غلاف الهاتف أثناء الشحن، مما يرفع من كفاءة العملية.

وأوضحت أن بعض المستخدمين يقومون بشحن هواتفهم الآيفون وهي لا تزال في أغلفتها أو في المحافظ الواقية من الانكسار، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن تلك الأغلفة تحمي الهواتف من الكسور، إلا أنها تتسبب في توليد حرارة زائدة، وهو ما قد يؤثر على قدرة البطارية، لذلك من المهم نزع الغلاف عند شحن الهاتف.

ونصحت الشركة الأمريكية بتجنب الحرارة الشديدة، حيث أنها من الممكن أن تؤدي إلى إحداث مشكلات كبيرة في الهاتف، لذا فمن الضروري إبعاد هواتف آيفون عن الحرارة الشديدة، لأنها تتسبب في تقليص عمر البطارية.

كما نبهت آبل مستخدمي هواتف آيفون من وضع الطاقة المنخفضة، حيث أن هذه الميزة ستوقف بعض الخدمات على الهاتف، والتي لا تعمل بكفاءة عند تشغيل هذا الوضع، مشيرة إلى أنه عند تفعيل وضع الطاقة المنخفضة، فإن الهاتف سيعمل لفترة أطول قبل أن يحتاج إلى الشحن مجدداً، إلا أن بعض الميزات فيه ستحتاج إلى وقت أطول.

وأضافت أنه يجب كذلك الانتباه من جعل شاشة هاتف الآيفون أكثر سطوعاً، حيث أن هذا يزيد من سرعة استهلاك البطارية، ناصحة المستخدمين بتفعيل ميزة السطوع التلقائي، التي ستنظم سطوع الشاشة بناء على الإضاءة المحيطة بهم.

وفي سياق متصل، يميل بعض الناس إلى تفريغ بطاريات هواتفهم الذكية بالكامل، قبل أن يقوموا بشحنها مرة أخرى، فيما يحرص آخرين على شحن البطاريات بنسبة 100%، دون أن يدري هؤلاء أو أولئك الضرر الذي يتسببون فيه للبطاريات. إلا أن تقارير تقنية حذرت من الشحن أو التفريغ الكامل لبطاريات الهواتف الذكية، لأن هذا يضر بعمر البطارية الافتراضي، ويجعله أقصر من المتوقع.

ووفقاً للتقارير، فإن شحن بطارية الهاتف الذكي بنسبة 100% تماثل في ضررها تفريغ بطارية الهاتف بالكامل، واصفاً ما تنصح به شركات الهواتف الذكية الكبرى بتفريغ البطارية تماماً ثم شحنها بالكامل، هي مجرد حيلة تسويقية لزيادة مبيعاتها. وأشارت إلى أن عمر بطارية الهاتف يعتمد على عدد معين من دورات الشحن، موضحاً أن دورة الشحن الواحدة تعني شحن ما يتراوح ما بين 90- 100% من سعة البطارية.

وأضافت التقارير أن أغلب بطاريات الهواتف الذكية تم تصميمها لأن تعمل في المتوسط لما يتراوح ما بين 300- 500 دورة شحن، ثم تبدأ بعدها حالتها في التدهور ببطء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة