أفضل طريقة لشحن الهاتف الذكي

كيف تشحن هاتفك الذكي بشكل صحيح؟ إليك هذه النصائح

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 ديسمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 16 ديسمبر 2023
أفضل طريقة لشحن الهاتف الذكي

أوضحت تقارير تقنية الطريقة المثالية لشحن بطارية الهاتف الذكي، مبينة بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المستخدمون عند شحن بطاريات هواتفهم.

كيف تشحن هاتفك الذكي بشكل صحيح؟ إليك هذه النصائح

وبحسب ما ذكرته التقارير، فإنه من الضروري مراقبة عملية شحن الهاتف الذكي، والبدء بالشحن عندما ينخفض مستوى الشحن إلى 20- 30%، وفصل الشاحن عندما يصل إلى 80- 90%.

وأشارت إلى أنه من الخطأ شحن بطارية االهاتف من الصفر إلى ال100%، محذرة أيضاً من ترك الهاتف متصلاً بالشاحن لفترة طويلة بعد شحنه بالكامل، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تدهور البطارية.

ولفتت التقارير إلى أن تقليل استهلاك طاقة الهاتف أثناء عملية الشحن، يتطلب إيقاف استخدامه أو إطفائه تماماً، ناصحة بالتأكد من إدخال الشاحن بشكل صحيح في مدخله المخصص. 

وأردفت إنه من الأفضل استخدام قابس الحائط لشحن الهاتف، وتجنب شحنه عبر الحاسوب أو في السيارة، مشيرة إلى أنه من الممكن وضع الهاتف في وضع الطائرة، لتحديد استهلاك الطاقة من التطبيقات.

وحذرت التقارير أيضاً من درجات الحرارة العالية، التي يمكن أن تسبب أضراراً بليغة لبطارية الهاتف الذكي، كما نصحت بعدم ترك الجهاز تحت أشعة الشمس المباشرة، أو بالقرب من مصادر الحرارة، موضحة أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته، وبالتالي انخفاض عمر البطارية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة