آبل تدعو مستخدمي آيفون لتحميل النسخة المحدثة من آي أو إس

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022

تعرفوا على أبرز المزايا والإصلاحات التي قدمها التحديث الجديد لنظام تشغيل آي أو إس

مقالات ذات صلة
آبل تحذر مستخدمي هذه النسخ من آيفون من الاتصال بالإنترنت
مشكلة خطيرة في آي أو إس 14.6 تثير غضب مستخدمي آيفون
آبل تدعو مستخدمي آيفون لتحديث فوري لنظام iOS 17.3

قامت شركة آبل الأمريكية بإطلاق نسخة محدثة من أنظمة تشغيل آي أو إس، المخصصة لهواتف آيفون الذكية، داعية المستخدمين لتحميلها على أجهزتهم، من أجل الاستفادة مما تقدمه من إصلاحات ومزايا مهمة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعرفوا على أبرز المزايا والإصلاحات التي قدمها التحديث الجديد لنظام تشغيل آي أو إس

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن النسخة الجديدة من نظام التشغيل تحمل اسم آي أو إس 16.1.2، وقد حملت معها العديد من الإصلاحات المهمة التي تعالج أمن بيانات الهواتف، إلى جانب توفيرها بعض الميزات الجديدة التي تزيد من كفاءة هذه أجهزة الآيفون.

وقالت آبل أن التحديث الجديد لنظام التشغيل، يهدف إلى تحسين عمل هواتف آيفون الذكية مع الشبكات اللاسلكية لشركات الاتصال الخلوي، خصوصاً بالنسبة لهواتف آيفون 14 وآيفون 14 برو الجديدة.

وقدم التحديث الجديد لهواتف آيفون الذكية أيضاً، ميزة لضمان سلامة المستخدمين، حيث أوضحت التقارير أنه عند استشعار الجهاز لوجود حادث في السيارة التي يوجد فيها المستخدم، يقوم نظام التشغيل بشكل تلقائي بطلب النجدة من خدمات الطوارئ، كما أنه يقوم بتحديد الموقع الذي يوجد فيه الهاتف.

وفي وقت سابق، أشارت الشركة الأمريكية إلى أن هذه الميزة المعروفة باسم Crash Detection، تقوم بالتفعيل بشكل تلقائي عند اكتشاف خلل معين في عمل  مستشعرات G-force، مؤكدة أن هذه الخاصة قد تساهم في إنقاذ الكثير من الأرواح.

جدير بالذكر أن شركة آبل الأمريكية قامت خلال الشهر الماضي بإطلاق تحديث آخر لأنظمة تشغيل آي أو إس، والتي عالجت عدة مشكلات في عمل أجهزة آيفون الذكية، ومن ضمنها مشكلة عمل الميكروفون أثناء المكالمات عبر CarPlay، ومشكلة التأخير في الإشعارات.