خلل تقني يؤثر على هواتف آيفون بسبب تحديث آي أو إس الجديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022 | آخر تحديث: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022

تحذيرات تقنية من تحميل نظام التشغيل الجديد آي أو إس 16.1

مقالات ذات صلة
هواتف آيفون التي لن يصل إليها تحديث آي أو إس 16
تحديث جديد لنظام آي أو إس يصلح مشاكل عديدة في هواتف آيفون
تحديث جديد لآي أو إس لمعالجة مشاكل هواتف آيفون

حذرت تقارير تقنية مستخدمي هواتف الآيفون من تحميل النسخة التجريبية الجديدة من نظام تشغيل آي أو إس 16.1، وذلك بعدما واجه الكثير من المستخدمين مشاكل معها، تتعلق بخدمات الـ GPS.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تحذيرات تقنية من تحميل نظام التشغيل الجديد آي أو إس 16.1

وأوضحت التقارير أن عدداً كبيراً من مستخدمي هواتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، قد اشتكوا من خلل واجهوه في تشغيل نظام تحديد المواقع العالمي GPS، وذلك بعد تحميل أحدث نسخة من نظام تشغيل آي أو إس، دون سبب واضح أو معروف.

وعلى الرغم من الأخطاء التقنية تكون شائعة في البرامج التجريبية، إلا أن هذا الخلل يؤثر بشكل كبير على إحدى الوظائف الرئيسية لهواتف آيفون، مما دفع خبراء التقنيات يحذرون من الإقدام على هذه الخطوة.

ونصح الخبراء أصحاب أجهزة الآيفون، بتجنب تحديث نظام التشغيل إلى نسخة بيتا التجريبية الحالية، خاصة هؤلاء الذين يعتمدون على تقنية تتبع المواقع في حياتهم اليومية.

وأشارت التقارير إلى أن مستخدمي هواتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، الذين قاموا بالفعل بتحميل النسخة التجريبية من آي أو إس 16.1، سيضطرون إلى الرجوع إلى الإصدار السابق آي أو إس 16.0.1، أو سيكون عليهم الانتظار لحين عمل الإصدار الحالي بإصلاح هذه المشكلة التقنية، واستعادة وظائف خدمات GPS بشكل سليم.

ونوهت إلى أن طرازات هواتف آيفون 14 برو تدعم خدمات GPS مزودجة التردد، مما يعني أن أجهزة آيفون الجديدة يمكنها استقبال إشارات من الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع العالمي، التي تعمل على كلا من: تردد L1 القديم، وتردد L5 الجديد.

ويمتاز التردد الجديد بأنه عالي الطاقة، حيث يمكن أن ينتقل بشكل أفضل عبر العوائق مثل المباني والأشجار. وبالتالي، فإن الجمع بين الإشاراتين يؤدي إلى تحسين دقة الموقع في تطبيقات الخرائط بشكل ملحوظ.

جدير بالذكر أن إصدارات آيفون 14 وآيفون 14 بلس القياسية، لا تحتوي على دعم خدمات GPS مزدوجة التردد.