اكتشاف ثغرة خطيرة في كروم وقوقل تنصح بإجراء عاجل

شركة قوقل تحذر من ثغرة خطيرة في متصفح كروم وتنصح بهذا الإجراء العاجل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
اكتشاف ثغرة خطيرة في كروم وقوقل تنصح بإجراء عاجل

قامت شركة قوقل الأمريكية بإطلاق تحديث جديد عاجل لنسخة متصفح الإنترنت الشهير كروم، العاملة على أجهزة الحاسوب، من أجل معالجة ثغرة برمجية تشكل خطراً كبيراً على أجهزة المستخدمين وخصوصية بياناتهم.

شركة قوقل تحذر من ثغرة خطيرة في متصفح كروم وتنصح بهذا الإجراء العاجل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الثغرة البرمجية في قوقل كروم، تم اكتشافها في شهر نوفمبر الجاري، من قبل أحد خبراء أمن المعلومات، وهي تحمل رمز CVE-2022-4135.

وهذه الثغرة هي عبارة عن خطأ برمجي، والذي يمكن لقراصنة الإنترنت استغلاله من أجل تجاوز أمن وحدات معالحة الرسوميات في الحواسب، كما أنهم بإمكانهم استغلالها من أجل الوصول إلى بيانات الأجهزة والتحكم بها، بالإضافة إلى تنفيذ هجمات إلكترونية على غرار هجمات الفدية.

ونصحت شركة قوقل مستخدمي كروم على الحواسب، بضرورة تحديث متصفحاتهم إلى النسخة 107.0.5304.121/122، في حال كانوا يستخدمون أجهزة تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز، وتحديث المتصفح إلى نسخة 107.0.5304.122، في حال استخدامهم حواسب تعمل بنظامي تشغيل ماك ولينوكس.

وأشارت التقارير إلى أنه من أجل الحصول على التحديث الجديد لمتصفح الإنترنت كروم، يجب على المستخدم التوجه إلى قائمة الإعدادات Settings في متصفحه، واختيار خيار عن كروك About Chrome.

وبعد الضغط على هذا الخيار، سيقوم المتصفح بشكل تلقائي بتحميل التحديث الجديد. وبعد انتهاء التحميل، ينبغي على المستخدم إعادة فتح كروم من أجل استكمال العملية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة