سرقة أكثر من 487 مليون رقم هاتف لحسابات واتسآب

تحذير لمستخدمي واتسآب من عمليات احتيالية تستهدف بياناتهم وأموالهم

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
سرقة أكثر من 487 مليون رقم هاتف لحسابات واتسآب

حذرت تقارير تقنية مستخدمي تطبيق واتسآب للتراسل الفوري، من ضرورة الانتباه من الرسائل المزيفة التي قد تصل إلى أجهزتهم، وذلك بعدما كشف قراصنة إنترنت أن لديهم إمكانية الوصول إلى الملايين من أرقام الهواتف حول العالم.

تحذير لمستخدمي واتسآب من عمليات احتيالية تستهدف بياناتهم وأموالهم

حيث ادعى بعض القراصنة أنهم سرقوا أكثر من 487 مليون رقم هاتف لحسابات واتسآب، وأنهم يعرضونها للبيع لمن يدفع أكثر، موضحين بعض الأسعار التي يطلبونها.

فعلى سبيل المثال، فهم يعرضو بيانات الأرقام الأمريكية للبيع مقابل 7000 دولار، والأرقام الإنجليزية مقابل 2500 دولار، والأرقام الألمانية مقابل 2000 دولار.

وقال خبراء في أمن المعلومات والأمن السيبراني، أن هذا التهديد حقيقي، وأنه تم التأكد بالفعل من أن بعض الأرقام التي حصلوا عليها، أنها حسابات واتسآب حقيقية.

وأشارت التقارير إلى أن أرقام الهواتف المسربة تتضمن مستخدمين من جميع أنحاء العالم، لافتة إلى أن الأكثر تضرراً من هذا الأمر، هم المستخدمون في أوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

ونوه الخبراء إلى أنه بمجرد أن تصل هذه الأرقام إلى أيدي مجرمي الإنترنت، فيمكنهم استخدامها بسهولة للقيام بعمليات احتيالية، مثل إرسال رسائل عشوائية تتضمن روابط خبيثة تهدف إلى سرقة الأموال.

وحذروا مستخدمي واتسآب من أي مكالمات أو رسائل قادمة من جهات اتصال لا يعرفونها، حيث أنها في الأغلب ستكون عملية احتيال، ونصحوا بعدم الرد على تلك المكالمات، وبحذف الرسائل فوراً.

ومن جانبها، فقد ردت شركة واتسآب على هذه الإدعاءات، وقالت إنها لم تر حتى الآن أي دليل على وقوع هجوم إلكتروني استهدف أرقام المستخدمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة