آبل تطور محرك بحث جديد لمنافسة غوغل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2022 | آخر تحديث: الثلاثاء، 07 يونيو 2022

آبل تقوم بتطوير محرك بحث جديد على هواتف آيفون للاستغناء عن محرك غوغل

مقالات ذات صلة
غوغل تختبر ميزات جديدة في أجهزة الأندرويد لمنافسة آبل
جوجل تكشف عن نقلة ثورية في محركها للبحث
آبل تُنافس غوغل بمحرك بحث خاص بها

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة آبل الأمريكية تعمل على تطوير محرك بحث على الإنترنت خاص بها، والذي سيركز بشكل كبير على المستخدم، حيث سيكون مشابهاً بشكل كبير مع محرك بحث شركة غوغل الأمريكية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

آبل تقوم بتطوير محرك بحث جديد على هواتف آيفون للاستغناء عن محرك غوغل

ووفقاً لما جاء في التقارير، فقد ترددت في الأشهر الماضية عدة شائعات حول تطوير آبل لمحرك بحث افتراضي لهواتف آيفون الذكية، من أجل منافسة غوغل ومحرك بحثها الشهير، لافتة إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يعمل بالفعل على هذا المشروع، ويستعد لإطلاقه رسمياً خلال الأشهر المقبلة، وتحديداً في مطلع عام 2023.

وأشارت التقارير إلى قيام آبل بتطوير محرك بحثها الخاص، قد يبدو متعارضاً مع شراكتها مع منافستها غوغل، حيث تعتمد الأولى بشكل أساسي على محرك البحث الخاص بالثانية في هواتف آيفون الذكية.

وأوضحت أن غوغل تدفع كل عام ما يقرب من 8- 12 مليار دولار إلى آبل، حتى يظل محرك بحثها هو محرك البحث الرئيسي في أجهزة آيفون على نظام تشغيل آي أو إس، حيث تعتبر هذه القيمة ما يعادل 15- 20% من أرباح شركة آبل السنوية.

ورجحت التقارير أن آبل تطور محرك بحثها الخاص حتى تمتلك بذلك جميع الخدمات الافتراضية الخاصة بها، لافتة إلى أنه مع توفير الشركة الأمريكية المزيد من الإعلانات عبر محرك بحثها الجديد على آيفون، ستتضاعف أرباحها بشكل ملحوظ، يغنيها عن شراكتها مع غوغل.

ولا يبدو أن محرك البحث سيكون هو التنافس الوحيد بين آبل وغوغل في الفترة المقبلة، حيث كشفت تسريبات تقنية سابقة أن الأولى تعتزم قريباً الإعلان عن نظارتها الجديدة التي تعمل مع تقنيات الواقع المعزز، والتي ستكون منافسة للنظارات التي تنتجها الثانية.

وأشارت التسريبات أن نظارة آبل للواقع المعزز، ستأتي على شكل قناع أمام العينين، وستكون مجهزة بزوج من الشاشات من وع micro-OLED، التي تدعم تقنيات الـ 4K، وستكون هذه النظارة قادرة على العمل مع تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في الوقت نفسه.

ومن المتوقع أن تدعم آبل نظارتها الذكية بـ 15 كاميرا متطورة لتتبع حركة الأجسام المحيطة بالمستخدم، وكذلك حركة يديه وحركات عينيه، كما تقول التسريبات أن النظارة ستعمل بنظام تشغيل جديد يُطلق عليه اسم Reality OS.

وإلى جانب ما سبق، فإن التسريبات ترجح أيضاً أن تكون نظارة آبل للواقع المعزز، مدعومة بمعالجات من الفئة M، التي تصنعها الشركة الأمريكية، حيث ستكون تلك المعالجات مطورة عن المعالجات المستخدمة في أجهزة ماك بوك الحديثة.

وبينما لم توضح التسريبات ما إذا كانت هذه النظارة ستكون مزودة بمكبرات صوت ومايكروفونات أو حتى وحدة معالجة خارجية، إلا أنها لفتت إلى أنه من المتوقع أن يتم طرحها في الأسواق العالمية بسعر يبلغ حوالي 3000 دولار.