تحديثات جديدة لـ iOS 15 وiPadOS 15 توفر ميزات إضافية للمستخدمين

تعرفوا على أبرز مزايا التحديثات الجديدة لنظامي تشغيل iOS 15 وiPadOS 15

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 23 مايو 2022
تحديثات جديدة لـ iOS 15 وiPadOS 15 توفر ميزات إضافية للمستخدمين

قامت شركة آبل الأمريكية بإطلاق مجموعة من التحديثات الجديدة لنظام تشغيلها iOS 15، المخصص لهواتف آيفون الذكية، وأخرى لنظام تشغيلها iPadOS 15، المخصص لأجهزة آيباد اللوحية.

تعرفوا على أبرز مزايا التحديثات الجديدة لنظامي تشغيل iOS 15 وiPadOS 15

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديثات الجديدة لنظامي تشغيل iOS 15.5 وiPadOS 15.5، جاءت بالعديد من المزايا، وعلى رأسها أنها منحت المزيد من الاستقرار في عمل أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف والأجهزة اللوحية من آبل.

كما قامت هذه التحديثات بتصحيح بعض الأخطاء البرمجية السابقة، والتي أثرت على عمل هواتف آيفون وأجهزة آيباد، بالإضافة إلى أنها وفرت ميزات أمان إضافية، والتي من شأنها الحفاظ على سرية بيانات تلك الأجهزة.

وفيا يتعلق بإصدار iOS 15.5 الجديد المخصص لهواتف آيفون الذكية، فقد وفر لتطبيق Podcasts إعدادات جديدة، تمكن المستخدم من الحد من الحلقات المخزنة في التطبيق، وحذف الحلقات القديمة بشكل تلقائي.

كما أصبحت محفظة Wallet الإلكترونية تتيح لمستخدمي خدمة Apple Cash، إمكانية إرسال أو طلب الأموال من بطاقاتهم المصرفية المرتبطة بالخدمة.

وبإمكان مستخدمي هواتف آيفون تحميل هذا التحديث، والذي يبلغ حجمه حوالي 700 ميغابايت، وذلك من خلال التوجه إلى قائمة الإعدادات في أجهزتهم، ثم اختيار خيار "تحديث نظام التشغيل".

أما فيما يتعلق بإصدار iPadOS 15.5 الجديد المخصص لأجهزة آيباد اللوحية، فقد وفرت ميزة إضافية لهذه الأجهزة، تساعد أصحابها على استخدامها مع حواسب ماك في نفس الوقت، مع القدرة على التحكم بالجهازين، من خلال لوحة مفاتيح وفأرة واحدة.

وفي وقت سابق، كشفت تسريبات تقنية حديثة عن بعض المواصفات الخاصة بهواتف آيفون 14 المقبلة، المتوقع أن تقوم شركة آبل بالإعلان عنها في وقت لاحق من العام الجاري.

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن التصميم العام لهواتف آيفون 14 سيأتي شبيهاً بهاتفي آيفون 12 وآيفون 13، مع الاحتفاظ بنفس الزوايا المستديرة والحواف المسطحة. ولكن قد يختلف الأمر قليلاً بالنسبة لطراز البرو من آيفون 14، حيث ذكرت التسريبات أن الانحناءات فيه ستكون أكبر، كما أنه سيكون هناك مكان أكبر للكاميرا، لتناسب المستشعرات الجديدة التي ستضيفها آبل.

وفيما يتعلق بشق الشاشة في النسخة المقبلة من آيفون، فمن المتوقع أن يأتي على شكل حبة دواء صغيرة، كما أنه ستكون هناك فتحة دائرية للكاميرا الأمامية، لإضافة ميزة التعرف على الوجه.

وأشارت التسريبات إلى أن مجموعة هواتف آيفون 14 ستأتي بأحجام مختلفة لشاشات العرض، والتي ستكون على النحو التالي:

  • هاتف آيفون 14: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة