ميزة قادمة في آيفون 14 كانت موجودة منذ سنوات في هواتف الأندرويد

هواتف آيفون 14 ستأتي بميزة Always On Display

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022 آخر تحديث: الخميس، 02 يونيو 2022
ميزة قادمة في آيفون 14 كانت موجودة منذ سنوات في هواتف الأندرويد

كشفت تسريبات تقنية حديثة أن الجيل القادم من هواتف آيفون، والتي ستحمل اسم آيفون 14، ستحصل على ميزة مهمة كانت موجودة منذ سنوات في بعض هواتف وأجهزة الأندرويد.

هواتف آيفون 14 ستأتي بميزة Always On Display

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن هواتف آيفون 14 المنتظرة ستأتي بميزة Always On Display، وهي الميزة التي تستخدمها العديد من هواتف الأندرويد منذ عدة سنوات.

ومن خلال هذه الميزة، ستظهر على شاشة الهاتف بعض المعلومات، مثل الوقت والتاريخ وحالة البطارية وبعض المعلومات الأخرى، وذلك عندما يكون الهاتف مقفلاً.

وأشارت التسريبات إلى أن هذه الميزة ستكون متوفرة في بعض موديلات هواتف آيفون 14، وتحديداً هاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، والتي ستكون مجهزة بمعالجات A16 وشاشات AMOLED المزودة بتقنية أكسيد الكريستالات منخفضة الحرارة (LTPO).

وكانت تسريبات سابقة قد كشفت بعض المواصفات الخاصة بهواتف آيفون 14 المقبلة، حيث ذكرت أن التصميم العام للأجهزة سيأتي شبيهاً بهاتفي آيفون 12 وآيفون 13، مع الاحتفاظ بنفس الزوايا المستديرة والحواف المسطحة.

ولكن قد يختلف الأمر قليلاً بالنسبة لطراز البرو من آيفون 14، حيث ذكرت التسريبات أن الانحناءات فيه ستكون أكبر، كما أنه سيكون هناك مكان أكبر للكاميرا، لتناسب المستشعرات الجديدة التي ستضيفها آبل.

وفيما يتعلق بشق الشاشة في النسخة المقبلة من آيفون، فمن المتوقع أن يأتي على شكل حبة دواء صغيرة، كما أنه ستكون هناك فتحة دائرية للكاميرا الأمامية، لإضافة ميزة التعرف على الوجه.

وأشارت التسريبات إلى أن مجموعة هواتف آيفون 14 ستأتي بأحجام مختلفة لشاشات العرض، والتي ستكون على النحو التالي:

  • هاتف آيفون 14: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.

ونشرت التسريبات صوراً قد تبين تصميم هواتف آيفون 14 المنتظرة. ووفقاً للصورة المسربة التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، وقالوا إنها قوالب معدنية سيتم استخدامها في إنتاج الطرازات المختلفة من هواتف آيفون 4، فإن شركة آبل تخطط لإصدار عدة طرازات بأحجام مختلفة من هاتفها الذكي المنتظر.

ميزة قادمة في آيفون 14 كانت موجودة منذ سنوات في هواتف الأندرويد

وقالت التسريبات إن شركة آبل ستقوم بإطلاق 4 نماذج مختلفة من هاتف آيفون 14 خلال فصل الخريف المقبل، حيث ستتميز تلك الأجهزة عن بعضها البعض من حيث الحجم ومواصفات الكاميرات.

وأضافت أن إصدارات برو من هواتف آيفون 14 القادمة ستأتي بفتحات كبيرة للكاميرات الأمامية على الشاشة، كما أن تلك الإصدارات، بالإضافة إلى إصدارات برو ماكس، ستكون مزودة بكاميرات أساسية ثلاثية العدسة.