أهم الفعاليات والأنشطة في المدينة المنورة احتفاء بيوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023

فعاليات ثقافية وعروض متنوعة ضمن احتفالات المدينة المنورة بيوم التأسيس

مقالات ذات صلة
أبرز الفعاليات السعودية احتفالاً بيوم التأسيس في فبراير 2022
السياحة في مدينة الدمام والمدينة المنورة بالسعودية.
تعرف على أهم الفعاليات المصرية للاحتفال بيوم التراث العالمي

تشهد المدينة المنورة العديد من الفعاليات المتنوعة والبرامج الثقافية والعروض المجتمعية، احتفاء بذكرى يوم التأسيس لعام 2023، والذي يوافق يوم 22 من فبراير من كل عام.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

فعاليات ثقافية وعروض متنوعة ضمن احتفالات المدينة المنورة بيوم التأسيس

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن حديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة ستقام فيها فعالية الليوان، التي تنظمها وزارة الثقافة السعودية.

وتحتضن هذه الفعاليات العديد من الأنشطة تحاكي أساليب الحياة قديماً، وذلك من خلال حركة الأسواق الشعبية، والأصالة في الأزياء التقليدية السعودية، إلى جانب العديد من المعارض التفاعلية والندوات الثقافية والعروض المسرحية التاريخية.

وإلى جانب ما سبق، فإن حديقة الملك فهد المركزية ستشهد أيضاً عروض الجوالة، والفلكلور الشعبي، فيما ستضيء الألعاب النارية سماء المقر الرئيسي للفعاليات، وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الجمعة المقبل.

وأشارت التقارير إلى أن مركز المدينة للفنون سيشارك أيضاً في احتفالات يوم التأسيس، حيث سيقيم العديد من الفعاليات، والتي تشمل الورش الفنية، وأنشطة منوعة بمشاركة عدد من محترفي وهواة الفن التشكيلي من أبناء وبنات المملكة العربية السعودية.

كما ستقوم جمعية مراكز الأحياء بالمدينة المنورة، بتنظيم عدد كبير من البرامج والفعاليات في عدة أحياء، وذلك بمشاركة مجتمعية واسعة، حيث يشمل ذلك تقديم أنشطة فنية وثقافية ورياضية للعائلات والأطفال.