الإعلان عن أكبر داون تاون حديث عالمياً في الرياض

إليكم معلومات عن أكبر داون تاون حديث عالمياً في مدينة الرياض

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
الإعلان عن أكبر داون تاون حديث عالمياً في الرياض

أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، شركة تطوير المربع الجديد، لتطوير أكبر داون تاون حديث عالمياً في مدينة الرياض، بهدف المساهمة في تطوير مستقبل العاصمة، تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

إليكم معلومات عن أكبر داون تاون حديث عالمياً في مدينة الرياض

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن مشروع المربع الجديد يقع على تقاطع طريقي الملك سلمان والملك خالد شمال غرب مدينة الرياض، على مساحة تتجاوز 19 كلم مربع، بمساحة طابقية تصل إلى أكثر من 25 مليون متر مربع، وبطاقة استيعابية تتسع لمئات الآلاف من السكان.

وأشارت إلى أن المشروع الجديد يضم: متحف مبتكر، جامعة متخصصة في التقنية والتصميم، مسرح متكامل متعدد الاستخدامات، إضافة إلى أكثر من 80 منطقة للعروض الحية والترفيهية.

وسيوفر المشروع الجديد 104 آلاف وحدة سكنية، و9 آلاف وحدة ضيافة، ومساحات تجارية تمتد إلى أكثر من 980 ألف متر مربع، إلى جانب 1.4 مليون متر مربع من المساحات المكتبية، ونحو 620 ألف متر مربع لمرافق الترفيه، إضافة إلى حوالي 1.8 مليون متر مربع للمرافق المجتمعية.

وأضافت التقارير أن مشروع المربع الجديد، سيقدم تجربة فريدة للعيش والعمل والترفيه، في محيط لا يتجاوز 15 دقيقة سيراً على الأقدام، إلى جانب توفير وسائل تنقل داخلية، مع العلم أنه يبعد عن المطار مسافة 20 دقيقة تقريباً بالسيارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة