أهم مسؤوليات المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الحدود الشمالية

تعرفوا على أبرز مسؤوليات المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الحدود الشمالية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
أهم مسؤوليات المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الحدود الشمالية

قام الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، بالإعلان عن تأسيس المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الحدود الشمالية، فما هي أبرز مسؤوليات هذا المكتب؟

تعرفوا على أبرز مسؤوليات المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الحدود الشمالية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الحدود الشمالية، سيتولى مسؤولية إطلاق المبادرات والمشروعات النوعية، التي تساهم في إيجاد بيئة استثمارية جاذبة لرؤوس الأموال.

ولفتت إلى أن هذا الأمر سيساعد على تحقيق نهضة تنموية واقتصادية كبيرة، وتوفير فرص عمل للمواطنين والمواطنات، بما يعزز من أهداف التنمية المستدامة.

وقالت التقارير إن المكتب سيتولى التنسيق بين الجهات الحكومية لدعم التنمية في مدن ومحافظات الحدود الشمالية، وتنظيم آليات تطويرها، إلى جانب قياس أداء الجهات الحكومية، وذلك من خلال إعادة توظيف الإمكانات والموارد الطبيعية، بما يعزز الجانبين الاقتصادي والاجتماعي فيها، وليكون أيضاً نواة لتأسيس هيئة تطوير في المنطقة.

وسيقوم المكتب بتركيز اهتمامه على الاستفادة من الإمكانات الاستثنائية التي تتمتع بها منطقة الحدود الشمالية ومدنها، إلى جانب استثمار المكونات الطبيعية والسياحية والتراثية التاريخية التي تزخر بها، وذلك من أجل رفع مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

وأشارت التقارير إلى أن المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الحدود الشمالية، سيسعى أيضاً إلى إيجاد بيئة تنموية متوازنة جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية، مما يساعد على تنوع مصادر الدخل للمواطنين، إلى جانب مساهمته في التوسع في إيجاد الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة.

وإضافة إلى ما سبق، فإن المكتب سيعمل أيضاً على معالجة أي صعوبات أو عقبات تحول دون تعظيم الاستفادة من المقومات الاقتصادية التي تزخر بها المحافظات، وذلك في المشاريع الزراعية والسياحية والتراثية والترفيهية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة