إنستغرام يطور أداة جديدة لحماية المستخدمين من الصور غير اللائقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022

أداة جديدة في إنستغرام لحظر الصور غير اللائقة غير المرغوب فيها

مقالات ذات صلة
انستجرام يطور تلك الميزة لحماية خصوصية قصص مستخدميه
واتسآب يطور ميزة جديدة تحمي خصوصية مستخدميه
انستغرام يطور ميزة جديدة خاصة بمتعة مشاهدة الفيديوهات

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق إنستغرام لمشاركة الصور والفيديوهات، يقوم في الوقت الحالي بتطوير أداة جديدة، والتي يمكنها حظر الصور غير اللائقة غير المرغوب فيها المرسلة في رسالة مباشرة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أداة جديدة في إنستغرام لحظر الصور غير اللائقة غير المرغوب فيها

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن تطبيق إنستغرام يعمل على تطوير أداة جديدة، والتي تهدف إلى حماية المستخدمين من الصور غير اللائقة في المحادثات.

وأوضحت التقارير الجديدة أن هذه الأداة ستعمل من خلال اكتشاف صورة غير لائقة، وستقوم بتغطيتها، قبل إعطاء المستخدم خيار فتحها أم لا.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى ليز فيرنانديز، مديرة اتصالات منتجات شركة ميتا، المالكة لإنستغرام، والتي أكدت أن التطبيق يطور هذه الأداة حالياً بالفعل.

وقالت فيرنانديز إن الأداة الجديدة ستساعد المستخدمين على حماية أنفسهم من الصور غير اللائقة، بالإضافة إلى الرسائل الأخرى غير المرغوب فيها.

وشبهت المتحدثة باسم ميتا، الأداة الجديدة بميزة الكلمات المخفية، التي تم تقديمها على إنستغرام في العام الماضي، والتي كانت تتيح للمستخدمين فلترة الرسائل التي تحتوي على كلمات وعبارات ورموز تعبيرية لا يرغبون في رؤيتها، بشكل تلقائي.

وأكدت أن الشركة تعمل عن كثب مع الخبراء من أجل ضمان أن تحافظ هذه الميزات الجديدة على خصوصية المستخدمين، مع منحهم التحكم في الرسائل التي يستقبلونها.

وأكدت على أن الحماية من الصور غير اللائقة، ستكون ميزة طوعية، أي أنه سيكون بإمكان المستخدمون تشغيلها وإيقافها في الوقت الذي يفضلونه، مردفة أن هذه الأداة لا تزال في مراحل التطوير الأولى، معربة في الوقت نفسه عن آمالها في أن تساعد في تقليل حوادث الوميض الإلكتروني.

والمقصود بالوميض الإلكتروني، هو ما يحدث عندما يتم إرسال صورة غير لائقة غير مرغوب فيها، لشخص ما، على أجهزته المحمولة، من قبل شخص مجهول في مكان قريب، حيث قد يتم ذلك من خلال الوسائط الاجتماعية، أو باستخدام وظائف المشاركة الأخرى، مثل البلوتوث والإيردروب.

وأشارت التقارير إلى أنه المتوقع الكشف المزيد من التفاصيل عن هذه الأداة الجديدة خلال الأسابيع المقبلة، لافتة إلى إنستغرام أعلن في الوقت نفسه أنه لن يتمكن من عرض الصور الفعلية أو مشاركتها مع جهات خارجية.