إيلون ماسك في مأزق بعد تصويت مساهمي تويتر النهائي

في الوقت الذي يصارع فيه إيلون ماسك مع تويتر قضائياً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022
إيلون ماسك في مأزق بعد تصويت مساهمي تويتر النهائي

 قد يكون الملياردير إيلون ماسك يقاتل بشدة للخروج من صفقته لشراء تويتر، لكن المساهمين في شركة التواصل الاجتماعي يخططون لإجباره على ذلك.

تصويت مساهمو تويتر

صوّت مساهمو يوم الثلاثاء لصالح صفقة استحواذ ماسك بقيمة 44 مليار دولار، بقيمة 54.20 دولاراً للسهم الواحد. افتتح سهم الشركة يوم الثلاثاء بسعر يقل قليلاً عن 41 دولاراً للسهم الواحد، أي ما يقرب من 25% أقل من سعر الصفقة.

جاء التصويت بعد أيام من رسالة ماسك الثالثة إلى تويتر التي تسعى إلى إنهاء صفقتها، حيث تم ربط هذا المبلغ بدفع تعويضات مزعومة بقيمة 7.75 مليون دولار قامت الشركة بدفعها لرئيس الأمن السابق، بيتر زاتكو، الذي أطلق صافرة صفارة لاحقاً بشأن أمنها المزعوم و نقاط ضعف الخصوصية.

في الخطاب، ادعى محامو ماسك أن المبلغ – الذي قيل أنه تم دفعه إلى زاتكو ومحاميه في 28 يونيو كجزء من اتفاقية الفصل – انتهك أحد بنود عقد الاستحواذ. وافق تويتر على عدم تقديم أي مدفوعات إنهاء خدمة للموظفين بمبالغ خارج «المسار المعتاد للعمل بما يتفق مع الممارسات السابقة» وفقاً للعقد.

خروج ماسك عن الصفقة

وانتقد موقع تويتر جهود ماسك الأخيرة للخروج من الصفقة ووصفها بأنها «غير صالحة وغير مشروعة».

أرسل ماسك لأول مرة خطاباً لإنهاء الصفقة في يوليو، زاعماً أن تويتر انتهك الاتفاقية من خلال تحريف عدد حسابات البريد العشوائي المزيفة على نظامها الأساسي. قام تويتر بمقاضاة ماسك لإكمال عملية الاستحواذ، متهماً الملياردير باستخدام الروبوتات كذريعة للخروج من صفقة طور ندم المشتري عليها بعد تراجع السوق.

أدلى زاتكو بشهادته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء حول ما زعم أنه نقاط ضعف خطيرة في الأمن والخصوصية على تويتر، بما في ذلك احتمال وجود عملاء استخبارات أجانب في كشوف رواتبهم.

يشار إلى أنه من المقرر أن تحال القضية بين ماسك وتويتر للمحاكمة في 17 أكتوبر المقبل.

سمح القاضي في القضية مؤخراً للفريق القانوني لماسك بمراجعة دعواه المضادة ضد تويتر لتشمل الادعاءات التي أدلى بها رئيس أمن سابق في تويتر قدم مؤخراً شكوى للمبلغين عن المخالفات يدعي فيها إخفاقات فادحة في الأوراق المالية من قبل الشركة. وأدلى المُبلغ عن المخالفات، بيتر زاتكو، بشهادته أمام لجنة في مجلس الشيوخ في وقت سابق يوم الثلاثاء. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة