غوغل بلاي يحظر منصة تروث سوشيال المملوكة لترامب

متجر غوغل بلاي يقوم بحظر منصة تروث سوشيال التي يملكها دونالد ترامب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
غوغل بلاي يحظر منصة تروث سوشيال المملوكة لترامب

قام متجر التطبيقات الإلكتروني غوغل بلاي، التابع لشركة غوغل الأمريكية، بحظر منصة التواصل الاجتماعي تروث سوشيال، المملوكة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

متجر غوغل بلاي يقوم بحظر منصة تروث سوشيال التي يملكها دونالد ترامب

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن شركة غوغل، فإن منصة تروث سوشيال تنتهك سياساتها بشأن المحتوى الذي يتضمن تهديدات جسدية وتحريضاً على العنف.

وأشارت التقارير إلى أنه بعد هذه الخطوة من غوغل بلاي، فإن مستخدمي الأجهزة والهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد، لن يتمكنوا من تحميل منصة تروث سوشيال.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أطلق منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به في مطلع العام الجاري، حيث اختار لها اسم تروث أو الحقيقة.

وتعتبر منصة تروث سوشيال نسخة شديدة الشبه بموقع التغريدات القصيرة تويتر، حيث اختار ترامب أن تكون له منصة تواصل اجتماعي من إنشائه بسبب المضايقات التي تعرض لها من قبل إدارة تويتر، التي حظرت حسابه ومنعته من العودة إلى المنصة.

كما أن هذه المنصة تعد وسيلة يهدف ترامب من خلالها إلى العودة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد حظره في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة عالمياً، مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب.

وفي شهر فبراير الماضي، نشر ترامب أول تغريدة له على منصة تروث سوشيال، حيث قال: "استعدوا، رئيسكم المفضّل سيراكم قريباً".

وذكرت تقارير سابقة أن هذه المنصة كلفت دونالد ترامب ما يقارب المليار دولار، وهو رقم ضخم للغاية، ولكنه رأى أنه من الضروري التواصل وإبداء رأيه في الكثير من الأمور التي تهم جماهيره في الولايات المتحدة الأمريكية، الذين ساندوه بقوة في الانتخابات الأخيرة أمام جو بايدن، وذلك برغم الهزيمة في الانتخابات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة