استقالة المدير الفني لمهرجان القاهرة أحمد شوقي بسبب منشوراته بفيسبوك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يونيو 2020 | آخر تحديث: الأربعاء، 10 يونيو 2020
مقالات ذات صلة
استقالة مدير مايكروسوفت التنفيذي السابق من مجلس إدارة الشركة
استقالة نائب رئيس الأهلي وتعيين مدير كرة جديد
استقالة المدير المالي الجديد لشركة موديرنا فجأة بعد يومين

قدّم الناقد المصري أحمد شوقي، استقالته من منصب المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، بعد تعرضه هو وإدارة المهرجان لانتقادات كثيرة خلال الأيام القليلة الماضية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكان القائمون على مهرجان القاهرة السينمائي قد عينوّا الناقد الفني أحمد شوقي في مطلع شهر يونيو الحالي مديراً فنياً للمهرجان خلفاً للناقد الفني الراحل يوسف رزق الله.

ولكن مع تولي أحمد شوقي منصب المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات سابقة له على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك يُهاجم النادي الأهلي وجمهوره ـ الذي توفيّ البعض منه خلال أحد المباريات المحلية في بلاده ـ بصورة بدت لهم متطرفة وبها قدر كبير من العنصرية.

وهو الأمر الذي دفع جماهير النادي الأهلي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي لتدشين وسوّماً لانتقاد تعيين مهرجان القاهرة السينمائي للناقد أحمد شوقي في منصب المدير الفني لفعالياتهم في دورته الـ 42.

ومع ازدياد المطالب بإقالته قدّم الناقد أحمد شوقي استقالته من منصبه؛ حيث أعلنت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي بعد عقدها اجتماعاً بخصوص الأمر قبولها الاستقالة المقدمة. 

وقدم رئيس المهرجان المنتج والسيناريست محمد حفظي وأعضاء اللجنة الاستشارية العليا الشكر لشوقي لما قدمه للمهرجان خلال عمله في الدورات السابقة، مشدداً على التزام مهرجان القاهرة السينمائي بالاستمرار في التحضير للدورة الـ42 التي سيتم الإعلان عن بعض تفاصيلها في غضون الأسابيع القادمة، مع الاستمرار بالتمسك بمبادئ وقيم المهرجان مثل التعددية وتواصل الثقافات، وإلقاء الضوء على الأصوات السينمائية الجديدة وتوفير منصة للمواهب السينمائية حول العالم، والمساهمة في تطويرصناعة السينما المحلية والإقليمية.