• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بسنت شوقي عبد الشافي

    • اسم الشهرة

      بسنت شوقي

    • اللقب

      بسنت شوقي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 مايو 1985 (العمر 38 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      محمد فراج (2022 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بسنت شوقي واحدة من النجوم الشباب الواعدين، تألقت في العديد من الأعمال على الرغم من قصر عمر مسيرتها الفنية، واستطاعت التسلل إلى قلوب الجماهير وقدمت البطولة في العديد من الأعمال، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة بسنت شوقي وحياته

ولدت بسنت شوقي عبد الشافي في حي المهندسين بالقاهرة، يوم 17 مايو عام 1985، والدها هو نجم النادي الأهلي سابقا شوقي عبد الشافي، أما والدتها فهي الفنانة المعتزلة منال الفطاطري، لدى بسنت شقيقتان منهم شقيقتها داليا شوقي التي احترفت التمثيل هي الأخرى بعد تخرجها من الجامعة الأمريكية.

كانت "بسنت" تهوى التمثيل منذ صغرها، وتشارك في فريق التمثيل بالمدرسة، ولكنها كانت تحب أن تعتمد على نفسها، فاختارت أن تدرس إدارة أعمال بالجامعة الأمريكية في القاهرة.

بعد الحصول على البكالوريوس بدأت "بسنت" حياتها العملية مبكرا، فعملت في واحد من أكبر البنوك الاستثمارية في الوطن العربي، وعلى الرغم من نجاحها في عملها إلا أن شعرت أن هذا ليس مكانها، وأنها تحب التمثيل، وطموحها هناك وليس موظفة في البنك.

في عام 2009 شاركت "بسنت" في برنامج أرض الخوف، Fear Factor Xtrem في الأرجنتين، ويقوم البرنامح على العديد من التحديات الصعبة، ويتطلب من المتسابقين صعود مرتفعات، والتعامل مع الثعابين والحشرات.

قررت "بسنت" أنها في حاجة إلى البدء في أخذ كورسات لكي تدعم موهبتها بالدراسة، وبدأت في حضور ورش التمثيل، في عام 2011 حصلت "بسنت" على أول فرصة لها من خلال المشاركة في مسرحية حكاوي التحرير مع المخرجة سندس شبايك، وسافرت للحصول على كورسات تمثيل في الولايات المتحدة.

يعتبر المخرج هاني فوزي هو مكتشف "بسنت" بعدما شاهدها في كورس تمثيل مع الفنان أحمد كمال، فتواصل معها وأرسل إليها ورق، وفي عام 2013 شاركت في أول أعمالها على الشاشة من خلال مسلسل اسم مؤقت.

بدأت "بسنت" تشارك بعدها في العديد من الأعمال ومن أشهرها، نيللي وشريهان، سقوط حر، كلبش 2، تحت السيطرة، الحالة ج، ومسلسل أرض جو. وكشف "بسنت" في تصريحات لها إنها تحب الكوميديا، لذلك فإن مسلسل نيللي وشريهان الأقرب إليها.

مسيرتها الفنية

في عام 2013 كانت بداية ظهور بسنت شوقي على الشاشة من خلال تقديم بطولة فيلم أسرار عائلية مع الفنان محمد مهران وقدمت شخصية "أمنية" في الفيلم، وفي نفس العام حصلت على أول أدوارها في الدراما من خلال المشاركة في مسلسل اسم مؤقت مع الفنان يوسف الشريف.

في عام 2015 تألقت في دور "بيري" في مسلسل تحت السيطرة مع الفنانة نيللي كريم، وفي عام 2015 تألقت في دور "ريتا" في مسلسل استيفا، وفي عام 2016 قدمت واحد من أقرب الأدوار إليها من خلال دور "سو" في المسلسل الكوميدي نيللي وشريهان.

"بسنت" صرحت أن الأدوار الكوميدي الأقرب إليها على الرغم من قلة مشاركتها في أعمال كوميدية، لذلك فهي تحب نيللي وشريهان، والمسلسل من بطولة النجوم دنيا سمير غانم، إيمي سمير غانم، محمد سلام، مصطفى خاطر، حمدي الميرغني، والنجم الراحل سمير غانم.

في نفس العام جسدت دور "هدى الحامولي" في مسلسل سقوط حر مع النجمة نيللي كريم، وتألقت في أداء شخصية "آية" في المسلسل الاجتماعي سابع جار.

المسلسل ضم كوكبة من النجوم ومنهم الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، الفنانة شيرين، النجم محمود البزاوي، والنجوم هيدي كرم، هاني عادل، رحمة حسن،  سامي مغاوري، وأحمد داش. حقق المسلسل نجاح كبير في مصر والعالم العربي وحقق شهرة لجميع النجوم الشباب الذين تألقوا به ومنهم "بسنت".

في نفس العام قدم بسنت شوقي عدة أدوار متميزة في أعمال أخرى ومنها دور دكتورة سناء في مسلسل الحالة ج مع الفنانة حورية فرغلي، وفي نفس العام تألقت في دور "بيري" في مسلسل أرض جو مع النجمة غادة عبد الرازق.

وفي عام 2018 قدمت عدة أدوار متميزة ومنها دور "سماح" في الجزء الثاني من مسلسل كلبش مع النجم أمير كرارة، وعادت للسينما في نفس العام من خلال المشاركة في فيلم كدبة بيضا.

كما تألقت في دور "ناهد" في فيلم تراب الماس مع النجوم آسر ياسين، منة شلبي، إياد نصار، شيرين رضا، محمد ممدوح، وماجد الكدواني.

في عام 2019 قدمت فيلم لما بنتولد، وفي نفس العام شاركت في الجزء الثالث من مسلسل كبش، كما تألقت في دور "سلمى" في مسلسل قابيل مع النجوم أمينة خليل، محمد ممدوح، ومحمد فراج.

وقدمت دور "منى" في فيلم بعلم الوصول في نفس العام، وتألقت في دور "مي" في مسلسل أنا شيري دوت كوم، وفي عام 2020 جسدت دور "فرح" في مسلسل ونسني.

وفي نفس العام تألقت في مسلسل نمرة اتنين، وتألقت في شخصية "نانسي" في مسلسل ليه لا؟ مع النجوم أمينة خليل وهالة صدقي، وفي عام 2021 جسدت دور "تونة" في مسلسل لحم غزال مع النجوم غادة عبد الرازق وعمرو عبد الجليل، وشريف سلامة.

كما تألقت في مسلسل المشهد الأخير مع النجوم أحمد داوود، نيللي كريم، وإياد نصار، وفي عام 2022 تألقت في دور "شروق" في مسلسل في الحب والحياة.

وفي نفس العام تألقت في فيلم فضل ونعمة، كما تألقت في دور "شيما" في مسلسل دوبامين مع الفنانة ريم مصطفى، وتألقت في فيلم حظك اليوم مع النجوم كريم قاسم وهدى المفتي.

زوج بسنت شوقي

تزوجت بسنت شوقي من الفنان محمد فراج، بعد قصة حب نشأت بينهم، بدأت قصة الحب من جانب "فراج" بعدما تعاون معها في مسلسل "تحت السيطرة".

بعدها شاهدها في عيد ميلاد أحد الأصدقاء، وعلى الرغم من أنها لم تكن "تطيقه" في البداية إلا أنه نشأت بينهم صداقة تحولت لحب، وفي عام 2019 أثناء مشاركتهم في فاعليات مهرجان الجونة أعلنا خطوبتهم.

وانشغل "فراج" و"بسنت" بعدة أعمال، إلى جانب انتشار فيروس كورونا، ففي عام 2021 أعلنا عقد قرانهم في حفل حضره العديد من النجوم والمشاهير. ويوم 6 مايو من العام الجاري 2022 تم حفل الزفاف في محافظة الغردقة الخلابة.

أهم الأعمال

  • مسلسل كلبش.

  • مسلسل تحت السيطرة.

  • فيلم تراب الماس.

  • مسلسل ليه لا

جميع أخبار