• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد خالد صالح

    • اسم الشهرة

      الفنان أحمد خالد صالح

    • اللقب

      أحمد خالد صالح

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 نوفمبر 1992 (العمر 31 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      هنادي مهنا

    • سنوات النشاط

      2017 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أحمد خالد صالح هو نجل واحد من عمالقة التمثيل في مصر والوطن العربي، ورث حب التمثيل عن والده، إلا أنه امتلك الموهبة واستطاع الحصول على حب الجمهور، وهي أمور لا يمكن توريثها، واستطاع التألق في العديد من الأعمال في التلفزيون والسينما، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة أحمد خالد صالح وحياته

ولد أحمد خالد صالح في القاهرة، يوم 26 نوفمبر عام 1992، والده هو النجم الراحل خالد صالح، تعلق "أحمد" بالتمثيل وورث حب الفن عن والده، وقرر أن يدعم موهبته بالدراسة، فالتحق بالجامعة الأمريكية قسم مسرح.

وعلى مسرح الجامعة الأمريكية بدأ مسيرته الفنية، وقدم العديد من العروض المسرحية منها مسرحية عسكر وحرامية، وقال "أحمد" في لقاء له إن أصعب اختبار مر به حينما طالبه والده بأن يؤدي أحد المشاهد أمامه، مؤكدا أن التمثيل أمام والده لم يكن شيئاً سهلاً، إلا أنه تبنى له بمستقبل.

في عام 2017 دخل "أحمد" عالم الدراما من خلال الاشتراك في مسلسل 30 يوم مع النجم آسر ياسين، ولفت الأنظار لموهبته منذ ظهوره الأول، وتوالت بعدها المشاركات في العديد من الأفلام والمسلسلات.

وعلى الرغم من الشبه الكبير بين أحمد ووالده الفنان الراحل خالد صالح، إلا أن أحمد أعلن رفضه تجسيد قصة حياة والده في عمل فني، معتبرا أن هذا الأمر سيحصر تاريخ خالد صالح في مجموعة من الجوانب من حياته التي يتناولها العمل فقط.

وأكد أن تاريخ خالد صالح أكبر بكثير من أن يتم حصره في فيلم بمدة معينة، ويكفيه رصيده من الحب لدى الناس، فالحب هو الأبقى، وما زالت الناس تستخدم صوره ومواقفه في العديد من "الكوميكيس" عبر السوشيال ميديا.

وقال إن والده صنع تاريخاً طويلاً في المسرح أيضا قبل السينما مع النجم خالد الصاوي الذي اعتاد منذ صغره أن يقول له "عمي"، والفنان صبري فواز الذي جمعه بوالده علاقة صداقة قوية.

مسيرته الفنية

بدأ أحمد خالد صالح مسيرته من خلال الشاشة الصغيرة، في عام 2017 شارك بدور "يوسف" في مسلسل 30 يوم مع المخرج حسام علي، والنجوم آسر ياسين، نجلاء بدر، وباسل خياط، ومن تأليف كلا من أحمد شوقي ومصطفى جمال هاشم.

في عام 2018 تألق في دور منصور فخر في مسلسل نسر الصعيد مع المخرج ياسر سامي والنجوم محمد رمضان، وفاء عامر، درة، عائشة بن أحمد، وفي نفس العام كان أول ظهور له على شاشة السينما من خلال فيلم تراب الماس ولعب دور ضابط الصيدلية مع النجوم آسر ياسين، ماجد الكدواني، منة شلبي، إياد نصار، محمد ممدوح، وعزت العلايلي، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

في عام 2019 شارك في 4 مسلسلات وهي دور "سامر" في مسلسل قابيل، دور عزت في مسلسل زودياك، وهو مسلسل ضم مجموعة من النجوم الشباب من إخراج محمود كامل، ومن أشهر النجوم الذين قدموا المسلسل أسماء أبو اليزيد، مي الغيطي، هند عبد الحليم، وخالد أنور.

كما تألق في مسلسل الآنسة فرح مع النجوم أسماء أبو اليزيد، رانيا يوسف، أحمد مجدي، محمد الكيلاني، وعارفة عبد الرسول، وفي نفس العام قدم دور "فادي" في مسلسل أبو جبل.

وعاد للسينما في نفس العام بالاشتراك في الفيلم الشهير الفيلم الأزرق 2 مع النجوم كريم عبد العزيز، نيللي كريم، هند صبري، شيرين رضا، تارا عماد، إياد نصار، ومن إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد.

في عام 2020 شارك أحمد خالد صالح في 5 مسلسلات، وهي دور "كريم" في مسلسل نمرة اتنين، وقدم دور "كريم" أيضا في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة، كما تألق في هذا العام في مسلسل الفتوة مع المخرج حسين المنباوي، والنجوم ياسر جلال، أحمد صلاح حسني، مي عمر، هنادي مهنا، ملك أحمد زاهر، ومن تأليف هاني سرحان.

في نفس العام تألق في شخصية النقيب يوسف أحمد في مسلسل الاختيار مع المخرج بيتر ميمي، والنجم أمير كرارة ومن تأليف باهر دويدار، كما شارك في مسلسل إلا أنا وجسد دور "حاتم".

في 2021 تألق في 3 مسلسلات وهي، قصر النيل ولعب دور فوزي السيوفي مع النجمة دينا الشربيني، وفي نفس العام قدم دور أنس في مسلسل أنصاف مجانين، وظهر كضيف شرف في مسلسل 60 دقيقة مع المخرجة مريم أحمدي، والنجوم ياسمين رئيس، محمود نصر، شيرين رضا، سوسن بدر، وفاطمة البنوي، وعرض المسلسل على إحدى المنصات الإلكترونية.

وفي نفس العام تألق في السينما، فشارك في 4 أفلام وهي، العارف مع المخرج أحمد علاء الديب، والنجوم أحمد عز، محمود حميدة، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، كارمن بصيبص، وركين سعد، ومن تأليف محمد سيد بشير.

كما شارك في فيلم برا المهنج مع المخرج عمرو سلامة والنجوم، روبي، ماجد الكدواني، أسماء أبو اليزيد، عمر شريف، وأحمد أمين، كما لعب دور "رمزي" في فيلم 30 مارس مع المخرج خالد موسى والنجوم دينا الشربيني، أحمد الفيشاوي، أسماء أبو اليزيد، خالد الصاوي، وصبري فواز، ومن تأليف حميد المدني.

كما تألق في فيلم المحكمة مع النجوم غادة عادل، فتحي عبد الوهاب، محمود عبد المغني، جميلة عوض، وصلاح عبد الله، ومن إخراج محمد أمين، وشارك في فيلم شريط 6 ولم يتم عرضه حتى الآن.

في عام 2022 شارك في مسلسل رانيا وسكينة بدور أكرم ريجا، مع المخرجة شيرين عادل، والمؤلف محمد صلاح العزب، وبطولة النجوم روبي ومي عمر، كما شارك في نفس العام في السينما من خلال فيلم عمهم مع النجم محمد عادل إمام.

زوجة أحمد خالد صالح وأولاده

تزوج أحمد خالد صالح من الفنانة الشابة هنادي مهنا، بعد قصة علاقة صداقة تحولت لحب، وفي عام 2019 احتفلوا بخطبتهم، وتشاركوا بعدها في مسلسل "الفتوة" مع النجم ياسر جلال، وفي 2020 احتفلوا بعقد القرآن، ثم حفل الزفاف، بحضور أغلب نجوم الفن في مصر.

أما عن أولاد أحمد خالد صالح، فكشفت زوجته الفنانة هنادي مهنا أنهم اتخذوا قرار تأجيل الإنجاب لفترة بسبب صغر سن "هنادي" فهي من مواليد 1998 أي أن عمرها ما زال 24 عاما، وترى أنه سن صغير أن تتحمل مسؤولية طفل لأنها ما زالت طفلة.

أهم الأعمال

  • مسلسل نسر الصعيد.

  • مسلسل الفتوة.

  • مسلسل قصر النيل.

  • فيلم العارف

جميع أخبار