استقبال ملكي لأبطال المغرب بعد إنجاز مونديال قطر 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022

حقق منتخب المغرب إنجازا عربيا وإفريقيا بالحصول على المركز الرابع في مونديال قطر 2022

مقالات ذات صلة
أشرف حكيمي يتحدث عن إنجاز المغرب التاريخي في مونديال قطر 2022
انتصارات المغرب في مونديال قطر تقربه من إنجاز مصر في تصنيف الفيفا
إنجاز عربي غير مسبوق في مونديال 2022

سيحظى منتخب المغرب لكرة القدم باستقبال ملكي بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وحصل أسود الأطلس على المركز الرابع في المونديال، ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا المركز في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.

وأعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنه بتعليمات ملكية سامية، سيحظى المنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، باستقبال يليق بمشواره خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وأضافت الوزارة: "سيحظى الفريق الوطني باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط مرورا بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نونبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء، وصولا إلى القصر الملكي، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي سامي".

وتصدر منتخب المغرب المجموعة السادسة في مونديال قطر 2022 برصيد 7 نقاط بعد التعادل أمام كرواتيا والفوز على بلجيكا وكندا، وفي دور الـ16 فاز على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح، ثم فاز في دور الـ8 على منتخب البرتغال بهدف نظيف، وخسر أمام منتخب فرنسا في نصف النهائي، وخسر أمام كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحقق منتخب المغرب عددا من الأرقام القياسية، حيث وصل إلى 6 مباريات بدون هزيمة في المونديال، وذلك قبل هزيمته أمام فرنسا، ليصل إلى أطول سلسلة مباريات بدون هزيمة في تاريخ المنتخبات الإفريقية بالمونديال، وأصبح ياسين بونو أول حارس مرمى إفريقي يحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات خلال نسخة واحدة من كأس العالم، وأول حارس إفريقي ينقذ ركلة جزاء في ركلات الترجيح بالمونديال.

وأصبح وليد الركراكي أول مدرب أفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، وحقق منتخب المغرب 7 مباريات بشباك نظيفة ليصبح الأفضل على مستوى المنتخبات الإفريقية مع منتخب نيجيريا، كما سجل المهاجم المغربي يوسف النصيري 3 أهداف في كأس العالم، متفوقا على صلاح الدين بصير، وعبد الرزاق خيري، وعبد الجليل حدا.