البريكان يغيب عن بعثة المنتخب السعودي المتجهة إلى الإمارات

  • تاريخ النشر: السبت، 19 مارس 2022
مقالات ذات صلة
فراس البريكان نجم منتخب السعودية
صلاح يغيب عن منتخب مصر
خبر غير سار للشعب المصري من بعثة منتخبه في روسيا

أعلن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن غياب فراس البريكان عن بعثة الأخضر المتجهة إلى أبو ظبي استعداداً لخوض لقاء الصين ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وكشف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن فراس البريكان سيتخلف عن بعثة الفريق المنطلقة في اتجاه أبو ظبي بسبب إصابته بما أطلقت عليه "عارض صحي".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأشار المنتخب السعودي في البيان الذي أصدره ونشره على حسابه بتويتر أن فراس البريكان لم يرافق بعثة المنتخب وذلك بسبب شعوره بارتفاع درجة حرارة جسده ولكن أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها أنه لا يعاني من فيروس كورونا خاصة بعدما أثبتت النتيجة أن مسحة "كوفيد-19" سلبية.

وأوضح المنتخب السعودي أن فراس البريكان يخضع للرعاية الطبية في العاصمة السعودية الرياض وذلك بإشراف من طبيب اللجنة الطبية في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وينتظر أن يقدم طبيب اللجنة الطبية في الاتحاد السعودي لكرة القدم تقارير يومية لإدارة المنتخب السعودي الأول عن حالة فراس البريكان.

ويستعد المنتخب السعودي لمواجهة الصين يوم الخميس المقبل في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وفي حالة تحقيق المنتخب السعودي للفوز فإنه سيحسم تأهله بصورة رسمية إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

أهداف فراس البريكان مع المنتخب السعودي

وسجل البريكان 5 أهداف دولية مع المنتخب السعودي أولها كان في 27 نوفمبر من عام 2019 في شباك المنتخب الكويتي ببطولة خليجي 24.

وخلال بطولة خليجي 24 كذلك تمكن فراس البريكان من هز شباك المنتخب العماني بهدف في يوم 2 ديسمبر.

وعاد فراس البريكان لتسجيل الأهداف بقميص المنتخب السعودي أمام منتخب جامايكا في لقاء ودي يوم 14 نوفمبر من عام 2020.

دور فراس البريكان في تصفيات مونديال 2022

فيما يعتبر الهدف الأغلى في مسيرة فراس البريكان، الذي سجله في شباك المنتخب الياباني في تصفيات كأس العالم 2022 في 7 أكتوبر الجاري، وهو هدف أهدى الأخضر السعودي 3 نقاط ثمينة في مشوار التأهل إلى مونديال قطر 2022.

وعاد البريكان بعد 5 أيام فقط من هدفه الثمين أمام اليابان، ليسجل هدف الاطمئنان للمنتخب السعودي في شباك المنتخب الصيني، في مبارة انتهت بفوز الصقور الخضر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وساهم فراس البريكان بصورة مؤثرة في تصفيات مونديال 2022، ليساهم في تأمين 6 نقاط من أصل 12 نقطة هي رصيد المنتخب السعودي في تصفيات المونديال.

واستطاع فراس البريكان مساعدة المنتخب السعودي على تصدر مجموعته في المونديال حتى نهاية الجولة الرابعة.

وينتظر بأن يلعب فراس البريكان دوراً مؤثراً خلال المباريات المقبلة خاصة في ظل الثقة الكبيرة التي يعطيها له المدير الفني للمنتخب السعودي هيرفي رينارد.