منتخب السعودية ينتزع نقطة ثمينة من أستراليا ويقترب خطوة من المونديال

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021
منتخب السعودية ينتزع نقطة ثمينة من أستراليا ويقترب خطوة من المونديال
مقالات ذات صلة
صور من استعدادات المنتخب السعودي للآسيوية في أستراليا
ماذا قال بوتين عن خروج المنتخب الروسي من المونديال ؟
ترتيب منتخبات أمريكا الجنوبية في تصفيات مونديال 2022

استطاع المنتخب السعودي العودة إلى أرض الوطن بنقطة ثمينة بعد التعادل مع منتخب أستراليا دون أهداف ضمن منافسات التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتعادل المنتخب السعودي مع نظيره الأسترالي سلبياً على ملعب استاد ويسترن سيتي ليحافظ على صدارة المجموعة.

الصدارة سعودية

ورفع المنتخب السعودي رصيده من النقاط إلى 13 نقطة، فيما أصبح رصيد المنتخب الأسترالي صاحب المركز الثاني 10 نقاط.

وحافظ الأخضر على سجله خالياً من الهزائم حتى نهاية الجولة الخامسة من التصفيات النهائية للمونديال ليقترب خطوة جديدة من حسم بطاقة التأهل.

خطوة جديدة نحو التأهل لمونديال 2022

وينتظر بأن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بصورة مباشرة إلى المونديال بينما يتأهل صاحب المركز الثالث إلى الملحق الآسيوي.

وتشهد المجموعة الثانية تنافساً شرساً بين السعودية وأستراليا واليابان ثم عمان على البطاقات الثلاثة.

ويلاحق المنتخب الياباني كل من المنتخبين السعودي والأسترالي إذ أنه يحتل المركز الثالث برصيد 9 نقاط، فيما يأتي المنتخب العماني في المركز الربع برصيد 7 نقاط.

ويهدد المنتخب الياباني خطراً كبيراً خاصة على المنتخب الأسترالي إذ أن فارق النقطة يعتبر ضئيلاً جداً خاصة وأنه لا يزال هناك 5 جولات مقبلة في التصفيات.

كما يمتلك المنتخب العماني فرصة للتعويض خاصة وأنه يمتلك 7 نقاط وليس ببعيد عن المنتخب الأسترالي صاحب المركز الثاني.

فرصة لزيادة رصيد الأخضر في التصفيات

وينتظر بأن يواجه المنتخب السعودي نظيره الفيتنامي في المواجهة المقبلة بالجولة السادسة من التصفيات يوم 16 من شهر نوفمبر الجاري.

ويطمح المنتخب السعودي لحصد الثلاث نقاط أمام المنتخب الفيتنامي الذي يتذيل المجموعة بعد تلقيه لـ5 هزائم متتالية.

وسيمثل الفوز على منتخب فيتنام خلال المواجهة المقبلة، فرصة جديدة للمنتخب السعودي للاقتراب خطوة نحو حسم التأهل إلى المونديال وتشكيل ضغطاً كبيراً على المنتخبات الأخرى التي تلاحقه في الترتيب.

المجموعة على صفيح ساخن 

فيما ستجمع المنتخب الأسترالي مواجهة مع المنتخب الصيني سيبحث فيها الأول عن الفوز بأي نتيجة حتى يحافظ على المركز الثاني ويحبط فيها محاولات المنتخب الصيني للاستفاقة والعودة مجدداً إلى أجواء المنافسة.

ولم يحقق المنتخب الصيني في المجموعة حتى الآن سوى 4 نقاط من فوز على منتخب فيتنام وتعادل مع المنتخب العماني ولكن فوزه على المنتخب الأسترالي سيعطيه دفعة كبيرة للمنافسة على المركز الثالث.

أما المواجهة المرتقبة بين المنتخب العماني ونظيره الياباني في الجولة المقبلة فمن شأنها زيادة اشتعال المنافسة في هذه المجموعة بصورة كبيرة.

ويصف الخبراء مواجهة المنتخب العماني ونظيره الياباني بأنها مباراة بـ6 نقاط، خاصة وأنها بين متنافسين مباشرين في المركزين الثالث والرابع.

كما أن النصر في هذه المواجهة الصعبة بين عمان واليابان سيعطي الفائز دفعة كبيرة للمنافسة بصورة شرسة على المركز الثاني على الأقل والذي يمنح التأهل بصورة مباشرة إلى مونديال 2022.