الذكاء الاصطناعي... وظائف سوف تنتهي ووظائف سوف تستحدث

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023

من المهم فهم التأثير المحتمل الذي يمكن أن يحدث الذكاء الاصطناعي في سوق العمل. في المقال التالي الذكاء الاصطناعي... وظائف سوف تنتهي ووظائف سوف تستحدث

مقالات ذات صلة
مستقبل الذكاء الاصطناعي... أقل اصطناعية وأكثر ذكاءً
التسويق بالذكاء الاصطناعي... كل ما تريد معرفته عنه
مع تقدم الذكاء الاصطناعي... هل سيختفي العاملون البشريون.

مع استمرار تقدم التكنولوجيا ، أصبحت فكرة استبدال الذكاء الاصطناعي للوظائف حقيقة واقعية. يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في مجموعة متنوعة من الصناعات والعمليات وزيادة الكفاءة. نظرًا لأن الذكاء الاصطناعي أصبح أكثر شيوعًا ، فمن المهم فهم التأثير المحتمل الذي يمكن أن يحدثه في سوق العمل. في المقال التالي الذكاء الاصطناعي... وظائف سوف تنتهي ووظائف سوف تستحدث

نظرة عامة على إحصائيات استبدال الوظائف بالذكاء الاصطناعي

من المتوقع أن تحل الذكاء الاصطناعي محل 20 مليون وظيفة صناعية بحلول عام 2030، و 25٪ من الوظائف معرضة بشدة لغزو الذكاء الاصطناعي، مع احتمال فقدان 73 مليون وظيفة في الولايات المتحدة فقط خلال السنوات الخمس المقبلة.

وبالتالي ، أصبح الذكاء الاصطناعي سائدة بشكل متزايد ومن المحتمل أن يكون له تأثير كبير على سوق العمل في المستقبل القريب.

تشير التقديرات إلى أن الذكاء الاصطناعي سيحل محل 85 مليون وظيفة بحلول عام 2025 ، ولكن سيتم إنشاء 97 مليون وظيفة جديدة بسبب الذكاء الاصطناعي. 93٪ من قادة وموظفي الموارد البشرية منفتحون على التدريب المقدم عبر الذكاء الاصطناعي.

يُظهر أن الذكاء الاصطناعي لا يمثل بالضرورة تهديدًا للتوظيف ، ولكنه بالأحرى فرصة للنمو. الناس منفتحون على التدريب المقدم عبر الذكاء الاصطناعي ، والذي يمكن أن يساعد في سد الفجوة بين الوظائف المفقودة والوظائف الجديدة التي تم إنشاؤها.

يقدر أن 49٪ من القوى العاملة في اليابان سيتم استبدالها بالذكاء الاصطناعي أو الآلات الروبوتية في غضون 10-20 سنة.

تستبدلFukoku Mutual Life Insurance  30 موظفًا بنظام ذكاء اصطناعي من المتوقع أن يزيد الإنتاجية بنسبة 30٪ ويوفر عائدًا على الاستثمار في أقل من عامين.

من الواضح أن الذكاء الاصطناعي يحل محل الوظائف في اليابان ، التي يتقلص عدد سكانها ويتقدمون في السن. لكن هذا يسلط الضوء أيضًا على قدرة الذكاء الاصطناعي على زيادة الإنتاجية وتوفير عائد على الاستثمار في فترة زمنية قصيرة.

30٪ من الوظائف في بريطانيا معرضة لخطر الاستعاضة عنها بالذكاء الاصطناعي ، و 35٪ من وظائف الذكور و 26٪ من وظائف الإناث معرضة لخطر كبير.

هناك احتمال أن يحل الذكاء الاصطناعي محل عدد كبير من الوظائف في المملكة المتحدة ، مع تأثير غير متناسب على العمال الذكور ، مما قد يكون له آثار كبيرة على اقتصاد المملكة المتحدة وسوق العمل ، وكذلك للأفراد والأسر.

72٪ من معلمي المدارس الثانوية يدعمون زيادة التعليم والموارد حول الذكاء الاصطناعي وعلوم الكمبيوتر لمنع 75٪ من وجود فجوة في المهارات طويلة الأمد.

وبالتالي ، هناك حاجة ماسة لتوفير التعليم والموارد للطلاب من أجل إعدادهم لوظائف المستقبل.

مع زيادة الطلب على الوظائف التي تتطلب مهارات الذكاء الاصطناعي بنسبة 40٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة ، من المهم أن يتم تعليم الطلاب إمكانات الذكاء الاصطناعي وعلوم الكمبيوتر لمنع فجوة المهارات على المدى الطويل.

تواجه النساء خطرًا أكبر من الاستغناء عن الوظائف بسبب الذكاء الاصطناعي مقارنة بالرجال ، حيث تتعرض 180 مليون وظيفة للمرأة لخطر الاستعاضة عنها بالتكنولوجيا في السنوات العشرين المقبلة.

56٪ من الموظفين في مراكز التصنيع الرئيسية في آسيا سيفقدون وظائفهم بسبب التكنولوجيا ، مع وجود نسبة كبيرة منهم من النساء في صناعات الملابس والمنسوجات والأحذية. وهذا يدل على إمكانية أن يؤثر الذكاء الاصطناعي بشكل غير متناسب على النساء اللائي هن بالفعل ممثلات تمثيل ناقص في العديد من الصناعات ويواجهن مخاطر أكبر من فقدان الوظائف.

وظائف قد يتم استحداثها مع وجود الذكاء الاصطناعي.

يقول الخبراء إن الذكاء الاصطناعي سيأخذ وظائف، ولكنه سيخلق وظائف جديدة أيضًا

يبدو أن أدوات الذكاء الاصطناعي الحديثة قادرة على فعل ما يستطيع البشر القيام به بشكل أسرع ، لكن هذا يعني أن بعض الأشخاص قد يكونون عاطلين عن العمل.

قال خبراء الذكاء الاصطناعي إن التكنولوجيا ستخلق في الواقع عددًا كبيرًا من فرص العمل.

قالت شيلي بالمر ، أستاذة الإعلام المتقدم في جامعة سيراكيوز ، إن وظائف مثل المديرين المتوسطين ، ومندوبي المبيعات ، والكتاب والصحفيين ، والمحاسبين ، والأطباء المتخصصين في أشياء مثل التفاعلات الدوائية "محكوم عليها بالفشل" عندما يتعلق الأمر بإمكانية وجود الذكاء الاصطناعي. إن وظائف مثل هذه ستستخدم جميعها الذكاء الاصطناعي ولكن لن يتم استبدالها بالضرورة بالذكاء الاصطناعي بالكامل.

"لن يحل الذكاء الاصطناعي محلك. وقالت إن الشخص الذي يعرف كيفية استخدامها بشكل جيد سيأخذ وظيفتك ، وهذا ضمان ".

بحلول عام 2025 ، يتوقع المنتدى الاقتصادي العالمي أنه سيتم استبدال 85 مليون وظيفة بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا ، لكنه سيخلق أيضًا 97 مليون وظيفة جديدة.

هذا شيء شهدته الأمة من قبل ، وتحديداً في صناعة السيارات.

"في حين أن عامل السيارات قد يتم إزاحته لأنه ليس جيدًا في اللحام أو الرسم مثل الروبوت ، فمن المحتمل أن يكون هناك 35 شخصًا يجب أن يشاركوا في إنشاء وصيانة هذا الجهاز الذي يلحم بشكل أفضل من أي شخص" ، وأضافت. في شركة Carbon Robotics ، يقوم عمال السيارات السابقون ببناء آلة إزالة الأعشاب الضارة بالليزر في ديترويت للمزارع.

كما قال المؤسس والرئيس التنفيذي Paul Mikesell: "إنها نتيجة مباشرة لتاريخ تصنيع السيارات أن لدينا مجموعة من المهارات المتاحة لنا جميعًا في مكان واحد".

وفقًا لمايكسيل ، يمكن لجهاز إزالة الأعشاب الضارة بالليزر ، الذي لا يزال يديره إنسان ولكن يديره الذكاء الاصطناعي ، القيام بعمل ما بين 40 إلى 80 شخصًا.

"من الصعب العثور على العمالة كل عام ، وخاصة العمالة الزراعية. وقال إن نظام الذكاء الاصطناعي مثل نظامنا الذي يمكنه القيام بهذه المهمة يوفر تلقائيًا الكثير من الوقت والمال والجهد.

موسيقى الذكاء الاصطناعي كبيرة التكلفة ، ولا يوجد منتج أو ملحن أو فنان يدفعه.

قال كارل فولكس ، محامي الترفيه والأعمال في The Fowlkes Firm: "إن الذكاء الاصطناعي لن ينتزع الفرصة من مؤلفي الأغاني والمنتجين والفنانين".

شيء مشابه يحدث في عالم الفن.

رفعت الفنانة كارلا أورتيز واثنان آخرين دعوى جماعية ضد ثلاث شركات فنية للذكاء الاصطناعي لانتهاكها حقوق النشر. تدعي أورتيز أنهم يستخدمون اسمها وفنها لتدريب الذكاء الاصطناعي.

حيث سيتمكن الإنسان من الإشراف ومراقبة عمل الآلات لينتقل عمله من العمل الذي تقوم به الآلة إلى مكان الإشراف ، وهذا سيخلق الكثير والكثير من فرص العمل.

وأخيراً...

لكي تتجنب خطر الاستغناء عنك مقابل الذكاء الاصطناعي ، عليك مواكبة التطور والتقدم له ، ومعرفة الوظائف التي سوف يطلبها المستقبل والبدء في تعلمها.