العدل السعودية توضح خطوات تسجيل حضور أطراف الدعوى عبر ناجز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022

وزارة العدل السعودية توضح خطوات خدمة تسجيل حضور أطراف الدعوى عبر بوابة ناجز

مقالات ذات صلة
العدل السعودية: آلية الحصول على المواعيد الإلكترونية عبر بوابة ناجز
طريقة تنفيذ خدمة الاطلاع على الأحكام عبر ناجز
العدل السعودي تطبق الطلاق عبر الـSMS قريباً

أوضحت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، خطوات الحصول على خدمة تسجيل حضور أطراف الدعوى عبر بوابة ناجز الإلكترونية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وزارة العدل السعودية توضح خطوات خدمة تسجيل حضور أطراف الدعوى عبر بوابة ناجز

وقالت الوزارة في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن الخطوات تبدأ بالدخول على بوابة ناجز، والضغط على تبويب القضاء، ثم النقر على اختيار القضية، وبعدها الضغط على اختيار الجلسة، ثم ضغط زر تسجيل الحضور.

وأشارت العدل السعودية إلى أنه مسموح بالتسجيل قبل 15 دقيقة من موعد الجلسة، وحتى انتهاء وقت الجلسة، مشددة على أن تسجيل الحضور للأطراف المسجلين في القضية فقط، ولا يمكن إلغاء الحضور بعد تأكيد التحضير من البوابة.

جدير بالذكر أن بوابة ناجز هي منصة إلكترونية أطلقتها وزارة العدل السعودية، بهدف إنجاز المعاملات العدلية إلكترونياً، وتوحيد الإجراءات القضائية، من أجل التسهيل على المستفيدين من مواطنين ومقيمين وأصحاب أعمال.

وتقدم بوابة ناجز الإلكترونية خدماتها في المحاكم والوكالات والتنفيذ والعقارات وعقود الزواج، حيث جرى تطبيقها في العشرات من محاكم الدرجة الأولى في المملكة، بهدف اختصار الإجراءات المعمول بها في جميع المحاكم.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن بوابة ناجز متوفرة كذلك عبر تطبيق إلكتروني، والذي يمكن من خلاله التنقل بين الخدمات المختلفة، والتي يبلغ عددها حالياً 42 خدمة.