الكويت تتجه لطرح الجزر الخمس للشباب للاستثمار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2016
مقالات ذات صلة
تفاصيل احتجاز 5 شباب كويتيين في أمريكا
الكويت تضع حداً لمشكلة البدون بمنحهم جنسية جزر القمر
لماذا عليك أن تتجه إلى جورجيا في المرة القادمة؟

اعتمد مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه أمس برئاسة الشيخ جابر المبارك عدداً من القرارات المهمة التي تخص حياة المواطنين وتقنين أوضاعهم داخلياً.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، أنه يتم مناقشة اقتراح يتضمن تطوير الجزر الكويتية الخمس للاستفادة منها في الأنشطة الشبابية من خلال عمل عدة مشاريع لجذب الشباب، وتتم الآن دراسة مضمون الاقتراح من خلال الجهات المختصة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقدم الشيخ سلمان الحمود، وزير الدولة لشؤون الشباب، لمجلس الوزراء اقتراحا للاستفادة من الجزر في تنظيم أنشطة وبرامج ودراسات ومشاريع تدريبية ورحلات ترفيهية للشباب وأسرهم من خلال تنفيذ عدد من الأفكار البناءة التي تركز الاستثمارات في الجزر للشباب الذين يضعهم مجلس الوزراء على رأس أولوية المشاريع الاستثمارية بعد دراستها بشكل كامل. 

وناقش المجلس سبل دعم وتوسيع دور القطاع الخاص لزيادة معدلات النمو الاقتصادي في ظل الميزانيات المرصودة.

واعتمد المجلس التكلفة الإجمالية لزيادة الإيرادات غير النفطية من خلال تنويع القاعدة الإنتاجية وتوسيع دور القطاع الخاص بميزانية تبلغ 12.9 مليار دينار كويتي لتحقيق النمو الاقتصادي على مستوى قطاعات رئيسية هي الصناعات التحويلية، القطاع التجاري، القطاع الزراعي، قطاع البترول، والقطاع الاقتصادي.

وتبلغ التكلفة التقديرية التي تم رصدها 1.7 مليار دينار كويتي، وتم إنفاق 105 ملايين دينار فقط منها خلال الربع الأول من العام 2015/2016 وانخفض إلى 38.8 مليون دينار في الربع الأول من العام 2016/2017.