الملكة رانيا تهنئ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بترفيعه لرتبة نقيب

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021 | آخر تحديث: الأحد، 14 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
الملكة رانيا والأمير الحسين يهنئان الملك عبدالله بمناسبة عيد ميلاده
الملكة رانيا تحتفل بخطوبة الأمير الحسين ورجوة آل سيف
هكذا هنأ الأمير الحسين والدته الملكة رانيا بعيد ميلادها

نشرت الملكة رانيا العبدالله عقيلة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية لقطات عبر خاصية "الستوري" خلال استقبالها لابنها الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد بعد ترفيعه إلى رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وكتبت الملكة رانيا على الفيديو "مبارك ترفيعك" باللغتين العربية والإنجليزية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كما نشرت الملكة رانيا صورة لها عبر حسابها الرسمي في إنستجرام وهي تحتضن الأمير الحسين وبجانبها الملك عبدالله وكتبت تعليقاً عليها: "يا محلى النجوم على كتفك، مبارك ترفيعك ومبارك لرفاقك".

وأضافت "فرحتي من فرحة أهاليهم، عين الله ترعاكم جميعا".

وكانت الإرادة الملكية السامية قد أعلنت ترفيع سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إلى رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وقلد جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بالرتبة العسكرية الجديدة التي تأتي بعد رتبته السابقة.

تهنئة الملك عبدالله للأمير الحسين 

واحتفى الملك عبدالله الثاني بترفيع الأمير الحسين إلى رتبة النقيب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتب الملك عبدالله في تغريدته: "ولدي الحسين، تمنياتي لك بالتوفيق والسداد بمناسبة ترفيعك إلى رتبة نقيب في الجيش العربي المصطفوي، لتمضي إلى الأمام مع رفاق السلاح وتبقى الفارس الهاشمي الذي نذرته لخدمة وطنه وشعبه الأردني الوفي وأمتيه العربية والإسلامية".

الجدير بالذكر أن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد تخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية "ساندهيرست" في عام 2017.

وحصل الأمير الحسين خلال السنوات الماضية على العديد من الدورات التدريبية والعسكرية والميدانية في مجالات العمليات الخاصة والقفز المظلي والقوات البحرية والطيران العمودي.

كما يخدم الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد منذ 9 أشهر في كتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/1 الملكية (أم الجيش) والتابعة للمنطقة العسكرية الوسطى، كقائد فصيل مشاة آلي.