برج خليفة أكثر المواقع استقطاباً للزوار عبر خدمة غوغل ستريت فيو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022

خدمة غوغل ستريت فيو تكشف قائمة أكثر المواقع والدول استقطاباً للزوار في العالم

مقالات ذات صلة
شاهد مدى دقة خدمة جوجل ستريت فيو في التقاط هذه الصور المذهلة
شاهد هذه القمة البركانية عن قرب مع جوجل ستريت فيو
غوغل تقوم بتطوير مزايا جديدة ومفيدة لخدمتي مابس وستريت فيو

استطاع برج خليفة في دبي، أن يتصدر قائمة المواقع الأكثر استقطاباً للزوار في العالم على خدمة غوغل ستريت فيو، التي تتيحها شركة غوغل لمشاهدة الصور البانورامية للمواقع الجغرافية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

خدمة غوغل ستريت فيو تكشف قائمة أكثر المواقع والدول استقطاباً للزوار في العالم

وتزامناً مع الذكرى السنوية الـ 15 لإطلاق التطبيق، أعلنت غوغل أن برج خليفة قد تصدر قائمة المواقع الأكثر استقطاباً للزوار في العالم عبر خدمة غوغل ستريت فيو، يليه برج إيفل في باريس، ثم معلم تاج محل في الهند.

وفيما يتعلق بالدول الأكثر استقطابا للزوار عبر هذه الخدمة، فقد جاءت إندونيسيا في صدارة القائمة، تليها الولايات المتحدة الأمريكية ثم اليابان، كما تضمنت القائمة دولاً أوروبية، مثل: إسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد تم إطلاق خدمة غوغل ستريت فيو في عام 2007، بمبادرة من لاري بايج، أحد مؤسسي شركة غوغل الأمريكية، لافتة إلى أن مقر غوغل في كاليفورنيا، كان هو أول موقع أتاحت هذه الخدمة فرصة استكشافه، من خلال صور بانورامية تم التقاطها بواسطة حافلة أمن، والتي تم استئجارها خصيصاً لهذه المناسبة.

وأشارت التقارير إلى أن خدمة غوغل ستريت فيو تضم في مجموعها أكثر من 220 مليار صورة مخزنة عبر خدمتها، علماً بأن هذه الخدمة تغطي أكثر من 16 مليون كيلومتر في نحو 100 دولة حول العالم.

وأوضحت أنه على مدار السنوات منذ إطلاق خدمة غوغل ستريت فيو، فقد شهد نظام التقاط الصور تطوراً كبيراً، حيث تضمن التقاط الصور بالكاميرات وأجهزة الليدار (بالليزر) ونظام التموضع العالمي (جي بي إس) وأدوات الحساب، وغيرها من طرق التصوير، في الوقت الذي تأمل فيه شركة غوغل أن يتم قريباً إطلاق نظاماً متكاملاً يقل وزنه عن 7 كيلوغرامات، مما يتيح حمله يدوياً، لتسهيل التقاط الصور.

وأضافت التقارير أن السيارات ليست هي المركبات الوحيدة المستخدمة من أجل تشغيل كاميرات خدمة غوغل ستريت فيو، حيث تم أيضاً الاستعانة وسفن ودراجات سكوتر ودراجات هوائية، وكذلك بحقائب ظهر ودراجات خاصة بالتنقل على الثلج، وأيضاً بجِمال.

جدير بالذكر أن برج خليفة، الموجود في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعد أعلى بناء شيده الإنسان، حيث يبلغ ارتفاعه 829.8 متراً، كما أنه يعتبر أطول برج في العالم، بعد أن تجاوز برج تايبيه 101 في تايوان في عام 2009.