أوبر تتطلع لإنشاء تطبيق «Superapp» للسفر بالقطارات والطائرات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022
أوبر تتطلع لإنشاء تطبيق «Superapp» للسفر بالقطارات والطائرات

أعلنت شركة أوبر Uber، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، الأربعاء، أنها تضيف قطارات وحافلات وطائرات وتأجير سيارات إلى تطبيقها «Superapp» في المملكة المتحدة هذا العام. هذه الخطوة هي جزء من تجربة يمكن توسيعها إلى بلدان أخرى في وقت لاحق إذا سارت الأمور على ما يرام.

تطبيق أوبر «Superapp»

في حين أن الشركة لن تقدم خدمات السفر هذه بنفسها، فإنها ستسمح للمستخدمين بحجزها من خلال التطبيق الخاص بها «Superapp» بعد تكامل البرامج مع الأنظمة الأساسية التي تبيع التذاكر.

قالت شركة التكنولوجيا العملاقة، التي قد تحصل على تخفيض في كل حجز، إنها تخطط للإعلان عن شركاء مختلفين في الأشهر المقبلة.

وفقاً لموقع CNBC، أشارت أوبر إلى أن عمليات الدمج ستساعد في تعزيز استخدام التطبيقات بين مستخدميها في المملكة المتحدة، الذين لديهم أيضاً خيار استخدام تطبيقات مثل Bolt وFree Now. تعد المملكة المتحدة أحد أكبر أسواق أوبر خارج الولايات المتحدة، لذا سيبدأ من خلال التطبيق الجديد.

محطة واحدة لجميع احتياجات السفر

قال جيمي هيوود، رئيس شركة أوبر في المملكة المتحدة، في بيان: «إن أوبر تأمل في أن تصبح محطة واحدة لجميع احتياجات السفر الخاصة بك».

وتابع: «لقد تمكنت من حجز الرحلات والدراجات وخدمات القوارب والدراجات البخارية على تطبيق أوبر لعدد من السنوات، لذا فإن إضافة القطارات يعد تقدماً طبيعياً».

وأضاف: «في وقت لاحق من هذا العام، نخطط لدمج الرحلات الجوية، وفي الفنادق المستقبلية، من خلال دمج شركاء رائدين في تطبيق أوبر لخلق تجربة سفر سلسة من الباب إلى الباب».

شراء تذاكر قطار Eurostar

كما تخطط أوبر أيضاً للسماح للأشخاص بشراء تذاكر قطار Eurostar من خلال التطبيق، يسمح قطار Eurostar للمسافرين بالتنقل من لندن إلى باريس ومدن أخرى عبر نفق القناة.

في 26 مارس، حصلت أوبر على ترخيص لمدة 30 شهراً لمواصلة العمل في لندن، منهية معركة مطولة مع منظمي المدينة حول ما إذا كان تطبيق النقل «مناسباً ومريحاً».

لكن الشركة متأخرة عن الجدول الزمني في خططها لتدشين تطبيق «Superapp»، ففي عام 2018، قال دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، إنه يريد إضافة المزيد من خيارات النقل إلى التطبيق.

وبحسب ما ورد قال هيوود لصحيفة فاينانشيال تايمز: «من العدل أن نقول إن جائحة كورونا صعبت علينا بعض الشيء أن نتقدم بالسرعة التي نرغب فيها».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة