ارتفاع صافي أرباح إكسون للربع الثالث إلى مستوى قياسي جديد

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2022

بلغت أرباح إكسون الصافية للربع الثالث 19.66 مليار دولار

مقالات ذات صلة
ارتفاع سهم آبل لأعلى مستوى بعد نشر توقعات الربع الثالث
ارتفاع أرباح أرامكو السعودية للربع الأول لمستوى قياسي يفوق التوقعات
ارتفاع الأسهم الأوروبية إلى مستويات قياسية

سجلت شركة إكسون موبيل أرباحاً صافية قياسية بلغت 19.66 مليار دولار، خلال الربع الثالث من السنة المالية لها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أرباح إكسون الصافية للربع الثالث تصل إلى 19.66 مليار دولار

شهدت شركة النفط الأمريكية الرئيسية زيادة في أرباحها من الغاز الطبيعي، فضلاً عن ارتفاع أسعار النفط ومبيعات الوقود القوية.

بلغت أرباح إكسون الصافية للربع الثالث 19.66 مليار دولار مقارنة مع 17.9 مليار دولار في الربع الأخير أو 4.68 دولاراً للسهم، بافتراض التخفيف محطمة تقديرات المحللين للربع.

بلغت نفقات رأس المال والاستكشاف لشركة إكسون للربع 5.7 مليار دولار، مما رفع إجمالي الاستثمارات هذا العام إلى 15.2 مليار دولار، حيث تسير على الطريق الصحيح لتلبية توجيهاتها الاستثمارية للعام الذي يتراوح بين 21 مليار دولار و24 مليار دولار.

بناء أعمال ضرورية لتلبية الطلب

قال دارين وودز، الرئيس التنفيذي: «تعكس نتائجنا القوية في الربع الثالث العمل الجاد الذي قام به موظفونا للاستثمار في وبناء أعمال ضرورية لتلبية الطلب الذي نراه اليوم، الاستثمارات التي قمنا بها، حتى من خلال الوباء، مكنتنا من زيادة الإنتاج لتلبية احتياجات المستهلكين».

وأضاف «كما ساهم التحكم الصارم في التكاليف ونمو المنتجات البترولية والكيماوية ذات الهامش المرتفع في نمو الأرباح والتدفقات النقدية في هذا الربع. في الوقت نفسه، نعمل على توسيع نطاق أعمالنا في مجال الحلول منخفضة الكربون من خلال توقيع أكبر عقد مع العملاء من نوعه لالتقاط ثاني أكسيد الكربون وتخزينه بشكل دائم، مما يدل على قدرتنا على تقديم خدمات تنافسية لخفض الانبعاثات للعملاء الصناعيين الكبار في جميع أنحاء العالم».

مقارنة صافي ربح إكسون للربع الثالث البالغ 19.66 مليار دولار مع 17.9 مليار دولار في الربع الأخير، أو 4.21 دولاراً للسهم، والذي كان أربعة أضعاف ما كان عليه في الربع الثاني من عام 2021، وثلاثة أضعاف أرباح الربع الأول من هذا العام.

وقالت إكسون في بيان للتداول في وقت سابق هذا الشهر إن الزيادة في أسعار الغاز الطبيعي قد عوضت عن الانخفاض في أسعار النفط الخام، مما دفع المحللين إلى زيادة تقديراتهم. وأضافت إكسون 2.2% في تداول ما قبل السوق.

كما أفادت نظيرتها الأمريكية، شيفرون، يوم الجمعة، متجاوزة تقديرات المحللين مع ثاني أعلى ربح ربع سنوي لها على الإطلاق بلغ 11.2 مليار دولار، أو 5.78 دولاراً للسهم.