تدريبات لرواد الفضاء للتحكم بانفصال المركبات عن محطة الفضاء الدولية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2023

رواد محطة الفضاء الدولية يجرون تدريبات للتحكم بانفصال المركبات عن المحطة

مقالات ذات صلة
رائدا الفضاء السعوديان يستعدان للانطلاق إلى المحطة الفضاء الدولية
إرسال رائد ورائدة فضاء سعوديين إلى محطة الفضاء الدولية
رائد فضاء إماراتي يستعد للانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية

أعلنت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية أن أفراد الطاقم الروسي على متن محطة الفضاء الدولية، قد قاموا مؤخراً بإجراء تدريبات لمحاكاة عمليات التحكم في انفصال المركبات الفضائية عن المحطة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

رواد محطة الفضاء الدولية يجرون تدريبات للتحكم بانفصال المركبات عن المحطة

ووفقاً لما ذكرته وسائل إعلام عالمية نقلاً عن الوكالة، فإن أعضاء الطاقم الروسي في محطة الفضاء الدولية، قد أجروا دورة تدريبية لمحاكاة عملية التحكم اليدوي في آلية انفصال المركبات الفضائية عن المحطة.

وأوضحت أن مثل هذه التدريبات يتم إجراؤها بشكل دوري عادة من قبل رواد محطة الفضاء الدولية، حيث يتم ذلك باستخدام جهاز محاكاة، والذي هو عبارة عن حاسوب محمول.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الهدف من هذه التدريبات هو الحفاظ على مهارات رواد الفضاء في التحكم اليدوي بآلية انفصال المركبات عن المحطة، في حال لزم الأمر هذا، لافتة إلى أنه تتم متابعة هذه التدريبات عن بعد من قبل المختصين في مركز غاغارين الأرضي لتدريب رواد الفضاء.

ونوهت إلى أن رواد الطاقم الروسي في محطة الفضاء الدولية، قاموا في البداية بإجراء تدريبات تحاكي عملية انفصال المركبات عن المحطة، حيث وضع في الاعتبار خصائص مركبة الفضاء سويوز إم إس 22.

وأضافت وسائل الإعلام أنه بعد وصول مركبة الفضاء سويوز إم إس 23 إلى محطة الفضاء الدولية، سيقوم رواد الفضاء بإجراء تدريبات إضافية للتحكم في آلية انفصالها هي الأخرى عن المحطة.