تأجيل إطلاق مهمة Crew 6 إلى محطة الفضاء الدولية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023

وكالة ناسا تعلن تأجيل إطلاق مهمة Crew 6 الفضائية حتى إشعار آخر

مقالات ذات صلة
انفصال المركبة كرو دراغون عن محطة الفضاء الدولية بعد تأجيل طويل
تعديل مدار محطة الفضاء الدولية
تمديد عمل محطة الفضاء الدولية إلى ما بعد عام 2024

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، صباح اليوم الاثنين، عن تأجيل إطلاق مهمة Crew 6 إلى محطة الفضاء الدولية، وذلك بسبب مشكلة في أنظمة التوجيه الأرضية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكالة ناسا تعلن تأجيل إطلاق مهمة Crew 6 الفضائية حتى إشعار آخر

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد كان من المقرر أن يتم اليوم انطلاق المهمة الفضائية كرو 6، وعلى متنها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، في أطول مهمة فضائية عربية إلى المحطة الفضائية الدولية.

ولكن قبيل الانطلاق بلحظات قليلة، توقف العد العكسي لإطلاق مهمة Crew 6، في إشارة إلى احتمال تأجيل العملية الفضائية، قبل أن تقوم وكالة ناسا بعدها بالإعلان رسمياً عن تأجيلها إلى وقت لاحق لم تحدده بعد.

وأشارت التقارير إلى أن قاعدة كيب كانافيرال في مركز كينيدي للفضاء، قد شهدت في تمام الساعة 10.45 صباح اليوم الاثنين بتوقيت الإمارات، التحضيرات من أجل انطلاق طاقم مهمة كرو 6، على متن المركبة الفضائية دراغون إنديفور التابعة لشركة سبيس إكس الأمريكية، والتي يحملها الصاروخ الفضائي فالكون 9.

وتضم هذه المهمة الفضائية كل من: رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي (اختصاصي المهمة)، رائد الفضاء الأمريكي ستيفن بوين (قائد المهمة)، رائد الفضاء الأمريكي وارين هوبيرغ (قائد المركبة)، ورائد الفضاء الروسي أندري فيدياييف (اختصاصي مهمة).

ولفتت التقارير إلى أنه من المقرر أن يقوم النيادي بإجراء أكثر من 19 تجربة بحثية متقدمة في 10 مجالات مختلفة، بالتعاون مع وكالة ناسا وشركاء آخرين.

جدير بالذكر أن مهمة Crew 6 تعتبر أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب، وثاني مهمة إماراتية إلى المحطة الفضائية الدولية، حيث أطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء.