الإمارات تحذِّر من استخدام العملة الافتراضية بتكوين: تعرف على مخاطرها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2017
الإمارات تحذِّر من استخدام العملة الافتراضية بتكوين: تعرف على مخاطرها

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة تحذيرات شديدة اللهجة من استخدام العملة الإلكترونية "بتكوين" لما لها من مخاطر تتعلق بتسهيلها غسيل الأموال وأيضاً تمويل الإرهاب.

أين يمكنك استخدام البتكوين في المنطقة العربية؟

جاءت هذه التحذيرات على لسان محافظ مصرف الإمارات المركزي مبارك راشد المنصوري، الذي أرجع تلك التحذيرات إلى المخاطر التي تتبع استخدام هذه العملة الافتراضية؛ إذ إنها لا يمكن مراقبتها بشكلٍ كافٍ وليس لها أي مرجع معروف، خصوصاً بعدما رفضت بعض الدول اعتمادها، فضلاً عن إمكانية توظيفها في عمليات غسل الأموال وتمويل أنشطة الإرهاب دون رقيب.

السعودية تطلق مشروع "نيوم" بتكلفة نصف تريليون دولار: إليك التفاصيل!

كما أكد محافظ مصرف الإمارات المركزي، على هامش مشاركته في أعمال "قمة مجلس الخدمات المالية الإسلامية" في أبوظبي، أن دولة الإمارات لم تسمح بإستصدار أي تراخيص للعمل بهذه العملة في السوق المحلية، مشيراً إلى أن هناك نوعين من هذه العملة الرقمية، الأولى هي الشكل الإلكتروني وهي موازية للعملة الوطنية ولا بأس بها.

وتابع خلال تصريحاته الصحفية أن النوع الثاني من البتكوين هو الشكل الافتراضي للعملة، وهو الذي يخلف الكثير من المخاطر؛ لذا لابد من تجنب التعامل به.

حساب المواطن السعودي يضيف ميزة جديدة استعداداً لبدء الصرف

و"بتكوين" هي عملة افتراضية، ظهر الحديث عنها عام 2008 كنظام إلكتروني في التعاملات المالية على مبدأ الند للند، وتم طرحها للتداول للمرة الأولى عام 2009، وقد اعتبرها البعض ثورة ستغير شكل الاقتصاد العالمي.