تقنية يابانية جديدة لتوليد الطاقة من الثلج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022

اليابان: تقنية جديدة لتوليد الطاقة بالاعتماد على الثلوج

مقالات ذات صلة
تقنية صينية لتوليد مقاطع الفيديو بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي
مؤسسات حكومية يابانية تقرر اعتماد تقنيات ChatGPT
بالصور.. ابتكار التواليت الذكي كحل لتوليد الكهرباء

ذكرت تقارير علمية أن مجموعة من الخبراء اليابانيين، قد تمكنوا من تطوير تقنية جديدة تساعد في توليد الطاقة بالاعتماد على الثلوج.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

اليابان: تقنية جديدة لتوليد الطاقة بالاعتماد على الثلوج

ووفقاً لما جاء في التقارير، فمن المقرر أن تجري هذه التجارب في مدينة أوموري، التي تعد واحدة من أكثر المدن تساقطاً للثلوج في اليابان، وذلك خلال شهر ديسمبر المقبل، حيث سيقوم العلماء بإجراء تجارب فريدة لتوليد الكهرباء بالاعتماد على الثلج.

وأشارت التقارير إلى أن هذه التقنية الجديدة من ابتكار العالم الياباني كوجي إينوكي، الأستاذ في جامعة طوكيو للاتصالات، وهي لا تقل في كفاءتها عن كفاءة تقنية الألواح الشمسية المستخدمة في توليد الكهرباء

وأوضحت التقنية الجديدة لتوليد الطاقة، تعتمد على منظومة تضم حلقات مغلقة يدور السائل بداخلها، حيث يتم غمر قسم من أنابيب هذه الحلقات، في خزان مملوء بالثلج، فيما يبقى قسم من الحلقات في الهواء، بينما يتم تسخين القسم الخارجي للمنظومة بواسطة الشمس.

ولفتت التقارير إلى أنه بفضل فارق درجات الحرارة، يخلق تأثيراً فيزيائياً في المنظومة، والذي يؤدي إلى تدوير توربينات، والتي ستقوم بدورها بتوليد الكهرباء.

وأضافت أنه في حال نجاح هذه التجربة، فإنه من المخطط أن يتم استدام الثلج، الذي يتم جمعه مستقبلاً من الشوارع، من أجل استخدامه في هذه المنظومة الجديدة، بدلاً من رميه في البحر، مشيرة إلى أنه من المفترض أيضاً تطوير منظومة شبيهة تعتمد على حرارة الينابيع الساخنة.