طريقة مبتكرة لعلاج الحروق والإصابات بالأكسجين

علماء روس يكتشفون طريقة جديدة لعلاج الحروق والإصابات باستخدام الأكسجين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022
طريقة مبتكرة لعلاج الحروق والإصابات بالأكسجين

كشفت تقارير علمية أن مجموعة من العلماء في جامعة سيتشينوف الطبية الروسية، قد نجحوا في اكتشاف طريقة جديدة لعلاج الحروق والإصابات، وذلك باستخدام الأكسجين.

علماء روس يكتشفون طريقة جديدة لعلاج الحروق والإصابات باستخدام الأكسجين

وأوضحت التقارير أن علماء الجامعة الروسية يعملون في الوقت الحالي على إنشاء مولد أوكسجيني منفرد، والذي بفضله ستزداد فعالية علاج الحروق والإصابات، حيث سيمكن استخدام هذه الطريقة بفعالية كبيرة في أماكن عدة.

وأوضحت التقارير أن تركيب الأكسجين المنفرد يشبه تركيب الأكسجين العادي، إلا أن له تأثير مختلف، حيث أن جرعات صغيرة منه تحفز إنتاج مضادات الأكسدة في الجسم، مما قد يجعله مثالياً للاستخدام في علاج الحروق والإصابات.

وقال أحد العلماء المشاركين في هذا الاكتشاف، إنهم تمكنوا للمرة الأولى في العالم من إثبات فعالية الأكسجين المنفرد الذي ينتجه المولد، وتأثيره الإيجابي في مختلف الإصابات، موضحاً أنهم اكتشفوا بعد استخدامه في علاج الحروق، أنه يساعد أيضاً على التعافي بسرعة، حتى من الحروق الشديدة.

وأشارت التقارير إلى أنه من المميزات الأخرى لهذا المولد، أنه صغير الحجم، لذلك فمن الممكن استخدامه بفعالية في مراكز الإسعاف، وكذلك في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وأضافت أن الابتكار الجديد يخضع في الوقت الحالي إلى عدة اختبارات تقنية وطبية حيوية، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يتم استخدامه قريباً على نطاق واسع، في مجال الطب والعلوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة