توقعات بتسجيل الذهب لأول خسارة أسبوعية في 6 أسابيع

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 أبريل 2024

تحليل أسعار الذهب: تأثير المخاوف الجيوسياسية وبيانات التضخم

مقالات ذات صلة
أول خسارة أسبوعية للنفط في 3 أسابيع
رجيم الكيتو في أسبوع خسارة مضمونة للوزن
تراجع أسعار الذهب للأسبوع الثاني على التوالي

أفادت تقارير اقتصادية أن سوق الذهب لم يشهد تغيرات كبيرة، اليوم الجمعة، قبل صدور تقرير أساسي للتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تحليل أسعار الذهب: تأثير المخاوف الجيوسياسية وبيانات التضخم

وأشارت إلى أن المعدن الأصفر يتجه نحو تسجيل أول خسارة أسبوعية في 6 أسابيع، بسبب تراجع المخاوف من تصاعد التوترات الجيوسياسية في بعض المناطق حول العالم.

وأوضحت التقارير أن سعر الذهب قد ارتفع في التعاملات الفورية بنسبة 0.1%، ووصل إلى 2334.57 دولاراً للأوقية، وذلك بحلول الساعة 0409 بتوقيت غرينتش، بينما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2%، ووصلت إلى 2346.70 دولاراً للأوقية.

ولفتت إلى أنه على الرغم من هذا الارتفاع الطفيف، فإن أسعار الذهب قد تراجعت بنسبة 2.3% منذ بداية الأسبوع، وتوشك على تسجيل أكبر هبوط أسبوعي للمعدن الأصفر منذ أوائل ديسمبر الماضي.

حيث تراجعت الأسعار بحوالي مئة دولار عن أعلى مستوى سجلته في 12 أبريل، والذي وصلت فيه عند 2431.29 دولاراً.

ولفتت التقارير إلى أن نمو الاقتصاد الأمريكي قد تباطأ أكثر من المتوقع في الربع الأول، منوهة إلى أن زيادة التضخم ألقت الضوء على تصريحات سابقة من مسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حول عدم الاستعجال في خفض أسعار الفائدة.

حيث إن الفائدة الأعلى تقلل من جاذبية حيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وأفادت التقارير أنه من ناحية أخرى، فإن مؤشر الدولار يتجه نحو تسجيل أكبر تراجع أسبوعي منذ أوائل مارس، مما يقلل من تكلفة حيازة الذهب بالدولار لحائزي العملات الأخرى.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 0.2%، ووصلت إلى 27.49 دولاراً للأوقية، في حين زاد البلاتين بنسبة 0.8%، ووصل إلى 921.45 دولاراً، كما صعد البلاديوم بنسبة 1.4%، ووصل إلى 988.22 دولاراً.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن تسجل هذه المعادن الـ 3 خسائر أسبوعية.