الإمارات في الريادة: تقدم مستمر في قطاع الطاقة المتجددة

مجلس صناعات الطاقة يشيد بقدرة الإمارات على إنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 أبريل 2024 آخر تحديث: الأحد، 28 أبريل 2024
الإمارات في الريادة: تقدم مستمر في قطاع الطاقة المتجددة

أفادت تقارير اقتصادية أن دولة الإمارات العربية المتحدة، قد احتلت موقعاً رائداً بين دول المنطقة، في قدرتها على إنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة.

مجلس صناعات الطاقة يشيد بقدرة الإمارات على إنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى ريان ماكفرسون، المدير الإقليمي لمجلس صناعات الطاقة للشرق الأوسط وإفريقيا ورابطة الدول المستقلة، الذي أكد على التقدم المستمر الذي حققته دولة الإمارات في قطاع الطاقة المتجددة.

وخلال احتفال مجلس صناعات الطاقة بالذكرى الـ 20 لإنشاء المكتب الإقليمي للمجلس في دبي، أشار ماكفرسون إلى أنه وفقاً للبيانات، فإن الإمارات من المتوقع أن تضيف 6.34 غيغاواط إلى قدرتها الطاقية من المشاريع الخضراء بين عامي 2024 و2030، وذلك من خلال 12 مشروعاً مخططاً.

وأشار إلى أن هذه المشروعات تعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز استدامة مواردها الطاقية، وتقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري، لافتاً إلى الاستثمارات الكبيرة التي قامت بها الدولة منذ عقود في التقنيات الجديدة وتطوير البنية التحتية، لتعزيز مكانتها في مجال الطاقة المتجددة.

وشدد ماكفرسون على دور المكتب الإقليمي لمجلس صناعات الطاقة في دبي، حيث ساهم خلال السنوات الماضية بشكل كبير، في توسيع نشاطات المجلس في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وكذلك مساعدة الشركات العاملة به على توسيع أنشطتها.

ولفت إلى أنه منذ إطلاق عمليات مجلس صناعات الطاقة في المنطقة الحرة بمطار دبي في عام 2004، قام المكتب بتنظيم أكثر من 300 فعالية، واستقبل أكثر من 50 بعثة تجارية.

وأضاف ماكفرسون أن المكتب شهد أيضاً نمواً متواصلاً، حيث بلغ عدد أعضائه أكثر من 300 شركة تتخذ من الإمارات مقراً لها، وهو ما يعادل ثلث شركات سلسلة التوريد الطاقية في البلاد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة