تويتر لن يصبح موقعاً مجانياً للجميع… هذا ما يسعى إليه إيلون ماسك

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2022

يغرد ماسك بأن سبب استحواذه على تويتر هو أنه من المهم لمستقبل الحضارة

مقالات ذات صلة
إيلون ماسك يسعى لاستجواب موظفي تويتر الذين يحسبون البريد العشوائي
إيلون ماسك يعرض شراء تويتر
إيلون ماسك يصبح بائعاً للعطور ويحصل على أول مليون دولار من عطره

قبل الموعد النهائي لإتمام صفقة تويتر وتجنب موعد المحكمة الجديد، سعى الملياردير إيلون ماسك إلى طمأنة المعلنين أن النظام الأساسي لن يتحول إلى مكان بغيض للغاية لإنفاق دولاراتهم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تويتر لن يصبح موقعاً مجانياً للجميع

غرد رئيس شركة تسلا وأغنى رجل في العالم في رسالة موجهة إلى معلني تويتر: «من الواضح أن تويتر لا يمكن أن يصبح مكاناً مجانياً للجميع، حيث يمكن قول أي شيء دون عواقب!».

يرد البيان على الخوف الذي أعرب عنه بعض التقدميين من أن تويتر الذي يديره ماسك سوف يتغلب عليه خطاب الكراهية والمعلومات المضللة منذ أن قال ماسك إنه سيتراجع عن الاعتدال في المحتوى. أخبر ماسك المعلنين في المذكرة أن معظم التكهنات حول سبب شرائه للمنصة «كانت خاطئة».

السبب الحقيقي لاستحواذ ماسك على تويتر

كتب: «سبب استحواذي على تويتر هو أنه من المهم لمستقبل الحضارة أن يكون هناك ساحة مدينة رقمية مشتركة، حيث يمكن مناقشة مجموعة واسعة من المعتقدات بطريقة صحية، دون اللجوء إلى العنف»، مضيفاً «يوجد حالياً خطر كبير من أن وسائل التواصل الاجتماعي سوف تنقسم إلى أقصى اليمين المتطرف وغرف صدى في أقصى اليسار تولد المزيد من الكراهية وتقسيم مجتمعنا».

وأشار ماسك إلى أنه لم يشتر تويتر؛ «لكسب المزيد من المال، لقد فعلت ذلك لمحاولة مساعدة البشرية، الذين أحبهم».

قال ماسك إن تويتر يجب أن يكون منصة تتبع قوانين الأرض وأن تكون «دافئة ومرحبة بالجميع، حيث يمكنك اختيار التجربة التي تريدها وفقاً لتفضيلاتك».

قلق بين معلني تويتر

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، يوم الخميس، أن العديد من المعلنين قلقون بشأن خطط ماسك المتوقعة لتقليص الاعتدال في المحتوى وتضارب المصالح المحتمل مع إعلانات السيارات، لأنه أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة تسلا. وذكرت الصحيفة أن بعض المعلنين يخشون حتى من أن يقوم بإزالة الإعلانات من المنصة تماماً.

لكن ماسك أعرب عن ثقته في الإعلان، قائلاً إن «الإعلان، عندما يتم بشكل صحيح، يمكن أن يسعدك ويسليك ويعلمك». وأضاف ماسك: «بشكل أساسي، يطمح موقع تويتر إلى أن يكون أكثر منصة إعلانية تحظى باحترام في العالم والتي تعزز علامتك التجارية وتنمو مؤسستك».