تويتر يختبر تقنية جديدة لحل مشكلة أثارتها صفقة إيلون ماسك

تويتر سيقدم علامة مميزة لحسابات المستخدمين الذين يتحقق من أرقام هواتفهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2022
تويتر يختبر تقنية جديدة لحل مشكلة أثارتها صفقة إيلون ماسك

كشفت تقارير تقنية أن منصة التدوين المصغر تويتر، تقوم في الوقت الحالي باختبار علامات جديدة خاصة لتمييز الحسابات، والتي ستكون مختلفة عن العلامات الزرقاء الشهيرة المخصصة لحسابات المشاهير.

تويتر سيقدم علامة مميزة لحسابات المستخدمين الذين يتحقق من أرقام هواتفهم

وأشارت التقارير إلى أن منصة تويتر ستقدم علامات مميزة للحسابات التي يمكن التحقق من أرقام هواتفهم، لافتة إلى أن هذه الخاصية ستظهر بشكل جزئي لعدد محدود من المستخدمين.

وجاءت هذه الخطوة كمحاولة من تويتر لحل مشكلة الحسابات المزيفة التي تحدث عنها رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أثناء محاولته إلغاء صفقة استحواذه على منصة التواصل الاجتماعي.

وأوضحت التقارير أن ماسك ادعى وجود حسابات مزيفة أكبر مما هو معلن في تويتر، وذلك بهدف إلغاء صفقة استحواذه على المنصة والتي تقدر قيمتها بـ 44 مليار دولار، حيث يشكك الملياردير الأمريكي في زعم تويتر بأن تلك الحسابات تبلغ أقل من 5%.

وفي سياق آخر، أعلنت منصة تويتر مؤخراً عن طرحها خاصية جديدة لمستخدمي خدمة تويتر سبيسز أو المساحات، والتي ستكون متاحة لكل المستخدمين على إصداري آي أو إس وأندرويد.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فسيتمكن مستخدمو تويتر من مشاركة مقاطع صوتية قصيرة عبر خدمة المساحات على حساباتهم، والتي ستكون متاحة لكل مستخدميهم، لافتة إلى أن صلاحية هذه المقاطع ستكون لمدة 30 يوماً.

وقال القائمون على تويتر إن الخاصية الجديدة تم تصميمها بهدف جعل ميزة الصوت المباشر على تويتر أكثر سهولة للمشاركة، وذلك من خلال تقديم أفضل أجزاء البث الصوتي المباشر، دون مطالبة المستخدمين بالجلوس لمدة طويلة، وسماع كل محادثات سبيسز المتعلقة بموضوع معين.

وأشارت التقارير إلى أن ميزة قص مساحة على تويتر، كانت متاحة لعدد محدود من المستخدمين على سبيل الاختبار قبل أشهر قليلة، لافتة إلى أنها لن تكون متاحة لمستخدمي إصدار الويب من تويتر قبل عدة أسابيع.

وأضافت أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تداول العديد من مقاطع سبيسز القصيرة على موقع التواصل الاجتماعي الشهير، خاصة وأن عدد مستمعي المساحات أكبر بكثير من عدد مضيفيها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة