حليمة بولند ترغب في تبني طفل سوري فقد عائلته في الزلزال (فيديو)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023

أعلنت الإعلامية حليمة بولند، عن رغبتها في تبني أحد الأطفال السوريين الذين تم انتشالهم من تحت الأنقاض وحيدا

مقالات ذات صلة
فيديو: أم سورية تلد طفلها تحت أنقاض منزلها الذي دمره الزلزال في سوريا
الطفل السوري الناجي من الزلزال يصل الرياض لتحقيق حلمه ومقابلة رونالدو
فيديو مؤثر: لم شمل رضيع سوري مع والده بعد أيام من وقوع الزلزال

أعلنت الإعلامية حليمة بولند، عن رغبتها في تبني أحد الأطفال السوريين الذين تم انتشالهم من تحت الأنقاض وحيدا بعد أن توفيت كل عائلته في الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا وعدد من الدول العربية.

ونشرت حليمة بولند فيديو لها على سناب شات وقالت:" شفتم كلكم أكيد الفيديو اللي عرضته للطفل السوري اللي فقد كل أهله وذويه، في زلزال تركيا وسوريا، أنا أريد آخذه يعيش معي بالكويت ومع بنوتاتي وأكون أمه".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.


 

وأوضحت في الفيديو الذي نشرته أنا تريد أن تتعرف على شروط التبني في دولة الكويت وقالت: "أنا اليوم أسأل ايه هي الإجراءات؟ وايه هي قوانين التبني في الكويت... كيف يكون التبني؟ ما هي الخطوات والإجراءات والتفاصيل المطلوبة لإحضار وتبني هذا الطفل... يا ريت أصحاب الاختصاص يتواصلوا مع إدارة أعمالي للضرورة القصوى".

جدير بالذكر أنه تم تداول فيديو لطفل سوري تم إخراجه من تحت الأنقاض وحيد، وقد فقد كل عائلته في الزلزال المدمر.

زلزال سوريا

تعرضت سوريا وتركيا لزلزال مدمر 7.8 درجة بمقياس ريختر، أدى لانهيار العديد من المنازل ووقوع وفيات تقدر بالآلاف وعدد كبير من المصابين.

وتفاعل مع الأزمة عدد كبير من النجوم منهم الفنان هاني شاكر الذي أعلن تأجيل حفله المقبل حزنا على ضحايا سوريا. كما أعلنت الفنانة سلاف فواخرجي وزوجها الفنان وائل رمضان بالتبرع بمبلغ 21 مليون ليرة سورية من أجل ضحايا الزلزال في سوريا، ونشرت الصفحة الرسمية لنقابة الممثلين السوريين شكر لهم.

وجاء في بيان النقابة: "نقابة الفنانين تشكر النجمة سلاف فواخرجي والنجم وائل رمضان، لمساهمتهما الإنسانية والوطنية بالتبرع بمبلغ 21000000 مليون ليرة سورية، لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة، بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة".

وخرج العديد من النجوم من أنحاء الوطن العربي للتفاعل مع الزلزال المدمر منهم الفنان وائل كفوري الذي كتب ينعي ضحايا الزلزال في سوريا ويدعوا لذويهم بالصبر كما تمنى الشفاء العاجل للمصابين.

ومن الدول التي تأثرت بالزلزال كانت لبنان، والتي أعلن عدد من نجوم الفن تجربتهم مع الهزة الأرضية، فأعلن الإعلامي نيشان عن وقوع الزلزال، في حين أعلنت الفنانة نوال الزغبي إنها أخطر هزة أرضية شعرت بها منذ ميلادها، وأكدت الفنانة إليسا أنها تعرضت لـ"خضة" شديدة أضاعت نصف عمرها.

في حين كتب الفنان المصري حسني شتا عن تجربته في أحد فنادق لبنان وقت الزلزال، وأنه شعر بالدوران وهو نائم فظن أن يشعر بالصداع قبل أن يفتح عينيه ويكتشف أن كل شيء في الفندق يهتز، ليسرع للأسفل ويجد جميع العاملين في الفندق في حالة رعب، فينضم لجميع النزلاء والعاملين بالفندق ويقفوا بالخارج حتى انتهت تلك اللحظات التي وصفها بالعصيبة.

زلزال تركيا المدمر

تعتبر تركيا واحدة من أكثر البلاد تضررا من هذا الزلزال، خاصة في منطقة الجنوب، وتضررت بشدة 10 محافظات وتم إعلان وقف الدراسة بها. وأرسلت العديد من الدول العربية طائرات مساعدات لكل من دولة تركيا ودولة سوريا.