خرائط غوغل تتيح للمستخدمين إمكانية تتبع أماكن الأشخاص المقربين لهم

ميزة جديدة في خرائط غوغل تسهل عملية تتبع الأصدقاء أو أفراد العائلة

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022
خرائط غوغل تتيح للمستخدمين إمكانية تتبع أماكن الأشخاص المقربين لهم

قام تطبيق غوغل مابس أو خرائط غوغل بطرح ميزة جديدة لمستخدميه، والتي تتيح لهم القدرة على تتبح أماكن الأشخاص المقربين لهم، مثل أفراد العائلة، بشرط الحصول على إذن منهم.

ميزة جديدة في خرائط غوغل تسهل عملية تتبع الأصدقاء أو أفراد العائلة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مستخدم غوغل مابس الذي يقوم بتفعيل هذه الميزة، سيتمكن من تلقي إشعارات بشأن وصول أصدقائه أو أفراد عائلته إلى مكان معين، أو مغادرتهم منه.

وأوضحت أن الهدف من هذه الميزة الجديدة التي وفرتها شركة غوغل الأمريكية لمستخدمي خدمة الخرائط الخاصة بها، هو إتاحة الاطمئنان على أفراد العائلة، كأن يقوم الأبوان على سبيل المثال، بمتابعة أبنائهما، من أجل معرفة ما إذا كانوا قد ذهبوا إلى المدرسة مثلاً، أو عادوا إلى المنزل.

ومن أجل الحرص على خصوصية المستخدمين، فإن تطبيق خرائط غوغل لا يتيح تتبع أي شخص إلا بعد الحصول على موافقته بشكل مباشر على مشاركة المعلومات بشأن أماكن تواجده.

وحتى يتمكن المستخدم من الاستفادة من هذه الميزة الجديدة، ينبغي في البداية أن يقوم الشخص المراد تتبعه، أن يقوم بتفعيل خاصية تحديد المواقع على الجهاز الخاص به، أي أن يقوم بتشغيل الـ GPS.

ولبدء عملية التتبع، يجب على المستخدم فتح تطبيق غوغل مابس على جهازه أو هاتفه الذكي، ثم يكتب موقع الشخص الذي يرغي في تتبعه، بشرط أن يكون مما يتشاركون معه مواقع تواجدهم.

وفي هذه المرحلة، ستظهر أمام المستخدم قائمة، حيث المطلوب منه هو أن يكتب إضافة في خانة صندوق الإشعارات، وبعد ذلك يمكنه اختيار عدة مواقع، حتى يتلقى إشعارات بشأنها، سواء أثناء وصول ذلك الشخص إليها، لدى مغادرته لها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة