تحذير من شحن الهاتف أسفل الوسادة أو تركه تحت أشعة الشمس

خبير روسي يقدم نصائحه من أجل الحفاظ على الهاتف الذكي لأطول فترة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 16 سبتمبر 2022
تحذير من شحن الهاتف أسفل الوسادة أو تركه تحت أشعة الشمس

سمعنا كثيراً خلال الفترة الماضية عن حوادث مرتبطة بشحن الهاتف الذكي، على الرغم من التحذيرات المتكررة من قبل الخبراء بضرورة اتباع الخطوات الصحيحة لشحن الهواتف الذكية، من أجل تجنب وقوع أي كوارث.

خبير روسي يقدم نصائحه من أجل الحفاظ على الهاتف الذكي لأطول فترة

وحول هذا الأمر، قدم سيرغي بودروف، رئيس مركز الاختبار الرقمي التابع لهيئة الرقابة على الجودة الروسية، بعض النصائح المهمة لشحن الهاتف، والتي يمكنها المساعدة في إطالة عمره.

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى الخبير الروسي، الذي قال إنه يجب أولاً التأكد من أنه يتم شحن الهاتف بشكل صحيح، وبعدم شحنه أسفل الوسادة، موضحاً أن هذا من الممكن أن يؤدي إلى تلف البطارية، كما أنه قد يتسبب في اشتعال الهاتف نفسه.

ونصح بودروف أيضاً بضرورة حماية الهاتف من تقلبات الحرارة، وعدم تركه تحت أشعة الشمس الحارقة أو في الصقيع الشديد، وكذلك بعدم أخذه إلى الحمام.

وأضاف قائلاً إنه ينبغي الحرص أيضاً على ترك مساحة تتراوح ما بين 6- 8 غيغابايت من الذاكرة الخالية، حتى يتمكن الهاتف الذكي من العمل بشكل سلس وفعال.

وفي سياق متصل، فقد حذر الخبراء في وقت سابق بعدم وضع مواد قابلة للاشتعال بجانب الهاتف والشاحن الخاص به، مع الحرص على وضع الجهاز على سطح مستوي خلال شحنه، وضرورة التأكد من عدم وجود أي أجسام غريبة في الموصل أو القابس.

وإلى جانب هذا، ينبغي التأكد كذلك من جودة أسلاك الشحن، والتخلص منها قوراً في حال ظهرت بها أي شقوق أو تلف، حيث أن هذه العيوب من شأنها التسبب في نشوب حريق أو الصعق بالكهرباء.

وحذر الخبراء أيضاً الأشخاص الذين يقوموم بتوصيل هواتفهم الذكية بمداخل الشواحن بطريقة مهملة، أو حتى بعد القيام بعدة محاولات فاشلة قبل توصيله بطريقة سليمة.

وأوضحوا أن هذا الأسلوب يضر شاحن الهاتف بشكل كبير، كما أنه يقلل من عمره الافتراضي، مشيرين إلى أن التوصيلات الكهربائية تمتاز بأنها ذات حساسية عالية، لذلك من الضروري التعامل معها بمنتهى الحرص والحذر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة