دليلك الشامل حول شخصية رائد الأعمال ESTP

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022 | آخر تحديث: الخميس، 26 مايو 2022

ESTPs هم الفاعلون. يجدون المفاهيم النظرية مملة ويفضلون كثيرًا الخروج إلى العالم وتجربة الأشياء في أسرع وقت ممكن يسعدهم التعلم عن طريق ارتكاب الأخطاء

مقالات ذات صلة
دليلك الشامل حول شخصية المدافع ISFJ
شخصية ISFP.. دليلك الشامل حول نمط المغامر والفنان
شخصية INTJ دليلك الشامل حول صفات العقل المدبر

يتمتع ESTPs بوفرة من الكاريزما، وحضور قوي، وهم دائمًا على استعداد للمخاطرة. مرتاحون في دائرة الضوء، يعرف ESTPs بالتأكيد كيفية الترفيه، في المقال التالي دليلك الشامل حول شخصية رائد الأعمال ESTP.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

شخصية ESTP

صُنعت عبارة "القواعد صُممت لتتكسر" للأشخاص من نوع شخصية ESTP ولا يتعاملون جيدًا مع البيئات المنظمة.

ESTPs هم الفاعلون. يجدون المفاهيم النظرية مملة، ويفضلون كثيرًا الخروج إلى العالم وتجربة الأشياء في أسرع وقت ممكن. يسعدهم التعلم عن طريق ارتكاب الأخطاء، فإن الأشخاص من نوع شخصية ESTP يسارعون إلى الارتداد والانتقال إلى المغامرة المثيرة التالية.

"الحياة إما مغامرة جريئة أو لا شيء على الإطلاق.

يشمل العمل معنى أن تكون ESTP وغالبًا ما يأخذون على عاتقهم الحفاظ على الأشياء مثيرة للاهتمام. سواء كان الأمر يتعلق بحياة وروح الحفلة أو تسجيل رقم قياسي جديد، فإن ESTP سوف يبذلون قصارى جهدهم لإضافة القليل من التوابل. شيء واحد مؤكد، الحياة لن تكون مملة أبدًا مع وجود ESTP.

العلاقات من نوع شخصية ESTP

عندما يتعلق الأمر بالعلاقات، فإن ESTP ليسوا في عجلة من أمرهم للالتزام. إنهم يقدرون التنوع، وهذا ينطبق أيضًا على المواعدة. يعيش هذا النوع من الشخصية في الوقت الحالي، ولا يعد وضع الخطط مسبقًا بوقت طويل أمرًا طبيعيًا بالنسبة لهم. عندما يجدون ذلك الشخص الذي يجعلهم يرغبون في الالتزام، فعادة ما يحتفظون بالأشياء مرحة ومليئة بالحركة.

تعتبر ESTPs أكثر توافقًا مع الشركاء المخلصين والموثوقين، ولكن تمنحهم الحرية التي يحتاجون إليها. إذن ما هي أفضل الأنواع المطابقة لـ ESTP؟ ISFJs و ISTJs هي أفضل تطابق شخصية لـ ESTP.

خصائص نوع شخصية ESTP

بصفتهم باحثين عن الإثارة بالفطرة، فإن ESTPs مرتاحون لتحمل المخاطر، جسديًا وماليًا. غالبًا ما ينجذبون إلى الرياضات الشديدة التي تزيد من الأدرينالين لديهم. الذين يعيشون في الوقت الحالي، فإن ESTP ليسوا من يخططون بعيدًا جدًا للمستقبل ويفضلون العمل على الأمور أثناء المضي قدمًا.

إن ESTPs سريعة في القفز إلى العمل. منطقيًا وعمليًا، فهم من أفضل الأشخاص الموجودين في الأزمات لأن لديهم قدرة فريدة على التزام الهدوء. بالإضافة إلى ذلك، فهم موهوبون في ابتكار حلول عملية. إن ESTPs ملتزمون للغاية بما يجري من حولهم ويلتقطون التغييرات الصغيرة في لغة الجسد.

الحرية مهمة للأشخاص من نوع شخصية ESTP ولا يمكنهم تحمل الشعور بالتقييد. قابلون للتكيف وعملية المنحى، يمكنهم النضال في بيئات منظمة للغاية تتطلب منهم اتباع روتين. يحب ESTP أن يقرروا كيف يعيشون حياتهم ولا يخشون كسر القواعد.

ESTPs هم أفراد عقلانيون وعاطفيون. مع نوع خاص من الكاريزما، لديهم طاقة مهيمنة وهم مرتاحون لأخذ زمام المبادرة في جميع أنواع المواقف. لكنهم ليسوا قادتك التقليديين. مع شهيتهم عالية المخاطر، سيوجهون القارب نحو المغامرة والإثارة.

ESTPs حاسمة لكنها متقلبة. فهم سريعون في استيعاب المعلومات واتخاذ القرارات. إذا كان هناك شيء واحد لا يمكن لـ ESTPs تحمله، فهو عدم القيام بأي شيء وهذا هو سبب رغبتهم في تحديد مسار عملهم عاجلاً وليس آجلاً. بمجرد أن يقرر ESTP القيام بشيء ما، فلا يوجد ما يمنعهم.

في نفس الوقت، يمكن أن تكون STPs متطايرة. إنهم سريعون في اتخاذ القرارات، ولكنهم أيضًا سريعون في تغيير رأيهم. قابلة للتكيف بدرجة عالية، ليست من النوع الذي يتعثر في طرقه وينغلق على الطرق الجديدة للقيام بالأشياء. إذا كانت هناك معلومات جديدة تقودهم إلى نتيجة منطقية لاتخاذ مسار مختلف، فلن تتردد ESTP في متابعتها.

هل ESTPs نادرة؟

ESTPs هي سابع أندر أنواع الشخصية. تشكل ESTPs:

  • 4٪ من عامة السكان.
  • 3٪ من السكان الإناث.
  • 6٪ من السكان الذكور.

أنثى ESTPs

الإناث ESTPs هم أفراد فريدون يعرفون كيف يستمتعون. إنهم أشخاص ديناميكيون يتبعون نهجًا منطقيًا في الحياة ويحبون التواجد مع الأصدقاء. لا توجد أبدًا لحظة مملة عندما تكون أنثى ESTP موجودة ويبحثون عن المغامرة أينما ذهبوا. بشكل عام، لا تتلاءم النساء مع الصور النمطية للمرأة في المجتمع، لكن تميل إلى أن تكون شائعة بسبب ثقتهن وسحرهن.

ذكر ESTPs

يتمتع الذكور ESTPs بالهيمنة والمغامرة. لديهم دافع قوي للنجاح في الحياة ويسعون وراء ما يريدون. مع طبيعتهم الموجهة نحو العمل، هم أساتذة في جعل الأشياء تحدث. يحب الذكور ESTP إبقاء الحياة مثيرة ويثقون في قدرتهم على اكتشاف الأشياء. ومع ذلك، يمكن أن يعاني الذكور من ESTP عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع العواطف.