إشعار لصندوق تحوط للعملات المشفرة بتخلف عن سداد 670 مليون دولار

يواجه ثري أروز كابيتال أزمة سيولة بعد انهيار تيرا ولونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
إشعار لصندوق تحوط للعملات المشفرة بتخلف عن سداد 670 مليون دولار

أصدرت شركة الوساطة المشفرة فوييجر ديجيتال إشعاراً بالتخلف عن السداد يوم الاثنين إلى صندوق التحوط ثري أروز كابيتال Three Arrows Capital لفشلها في سداد المدفوعات المطلوبة لقرض تزيد قيمته عن 665 مليون دولار، وهو أحدث علامة على الاضطراب المالي الذي هز عالم العملات المشفرة كقيمة من الرموز المميزة عبر السوق.

أزمة سيولة

وأشارت فوييجر إلى أن صندوق التحوط عليه قروض بالغة 15250 بيتكوين و350 مليون دولار أمريكي، بقيمة حوالي 670 مليون دولار في الأسعار الحالية.

قال ستيفن إيرليش، الرئيس التنفيذي لشركة فوييجر: «نحن نعمل بجد وبسرعة لتقوية ميزانيتنا العمومية والسعي وراء الخيارات حتى نتمكن من الاستمرار في تلبية متطلبات السيولة للعملاء». وقالت الشركة إنها تجري مناقشات مع مستشارين لمراجعة سبل الانتصاف القانونية.

شتاء العملة المشفرة

يأتي التخلف عن سداد القرض في لحظة محفوفة بالمخاطر بالنسبة للعملات المشفرة، حيث يستعد اللاعبون والمستثمرون في الصناعة لـ «شتاء العملة المشفرة»، بعد انهيار الأسعار، والتسريح المفاجئ للعمال، والشعور المتجدد والمتشدد بالشك الذي تحول إلى إدانة بين النقاد ومراقبو السوق.

كما أدى المستوى العالي من الترابط في الصناعة إلى ظهور إشارات تحذير؛ نظراً لأن العديد من الشركات تقترض من بعضها وتستثمر في بعضها البعض، فإن المخاطر التي يتعرض لها المستثمرون تتضخم لأن الفشل في مؤسسة ما يمكن أن ينتقل إلى مؤسسات أخرى.

خسائر فادحة للمستثمرين

في جميع أنحاء الصناعة، تكبد المستثمرون خسائر فادحة. تم تداول بيتكوين، عملة المشفرة الأبرز، يوم الإثنين بالقرب من 20700 دولار، وهو أقل بكثير من ذروته في نوفمبر عند 69000 دولار تقريباً. وفي الوقت نفسه، بلغت القيمة السوقية لجميع العملات المشفرة أقل بقليل من تريليون دولار، قبل سبعة أشهر اقترب هذا الرقم من 3 تريليون دولار.

على الرغم من أن الأسواق المالية القديمة قد ساءت أيضاً في الأشهر الأخيرة؛ بسبب المخاوف من الركود القادم، التضخم المرتفع تاريخياً، صدمات العرض المستمرة التي أثارها الوباء، الحرب الروسية في أوكرانيا، كان هبوط عالم العملات المشفرة أكثر حدة بكثير من وول ستريت.

سلط انخفاض عملة البيتكوين الضوء على الطبيعة شديدة التقلب للعملات المشفرة وكيف يمكن لهذا النمو المذهل الذي أطلق المحافظ المالية أن ينعكس بسهولة. بالفعل، تواجه عدد من شركات العملات المشفرة أزمات سيولة بسبب تراجع السوق، حيث تسبب تراجع السوق بالإضرار بمشاريع وشركات العملات الرقمية في جميع المجالات.

هذا الشهر، أوقفت شركة الإقراض سيلزيوس نتورك، التي وعدت المستخدمين بعوائد عالية جداً لإيداع عملتهم الرقمية، عمليات السحب للعملاء مؤقتاً، مستشهدة بـ «ظروف السوق القاسية».

وقالت شركة الإقراض المشفرة الأخرى بابل للاستثمار هذا الشهر إنها «تواجه ضغوط سيولة غير عادية» وأوقفت عمليات السحب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة