نصائح إيلون ماسك قبل الاستثمار في العملات المشفرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022
نصائح إيلون ماسك قبل الاستثمار في العملات المشفرة

يشتهر رجل الأعمال والمستثمر الشهير إيلون ماسك بكونه من محبي العملات المشفرة والاستثمار فيها. حتى مع انخفاض أسعار البيتكوين والعملات المشفرة المشهورة الأخرى طوال عام 2022، أشار ماسك إلى أنه «لن يبيع» مقتنياته من العملات المشفرة.

استثمارات ماسك في العملات المشفرة

يمتلك الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس ثلاث عملات افتراضية مختلفة Bitcoin وEthereum وDogecoin على الرغم من أنه أشار إلى أنه يعتقد أن Dogecoin أكثر ملاءمة للمعاملات في العالم الحقيقي من البيتكوين.

بينما أوضح ماسك أنه وضع بعض أمواله الخاصة - وبعض أموال تسلا - في العملات المشفرة، فإليك ما قاله ماك عن الاستثمار في فئة الأصول هذه، بحسب ما جاء بموقع fool.

استثمارات العملات المشفرة واعدة

على عكس بعض الأسماء الكبيرة الأخرى في عالم الأعمال والاستثمار بما في ذلك المستثمر وارن بافيت، يعتقد ماسك أن استثمارات العملة المشفرة تحمل الكثير من الوعود وقد تستحق مكاناً في محفظة المستثمرين.

قال ماسك في مقابلة: «إذا كنت ترغب في التكهن والحصول على بعض المتعة، فهناك فرصة جيدة أن تكون العملة المشفرة هي العملة المستقبلية للأرض».

كما غرد ماسك لدعم العملات المشفرة على العملات الورقية، عبر تويتر، قائلاً: «المعركة الحقيقية هي بين العملات الورقية والعملات المشفرة.

بشكل عام، أنا أؤيد الأخير»، العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي هي أموال تصدرها الحكومة ولا تدعمها أصول مادية مثل الفضة أو الذهب، مشيراً إلى أن «العملة الورقية تميل إلى التخفيف من قبل أي حكومة وينتهي الأمر بكونها ضريبة خبيثة على الناس، وخاصة أولئك الذين لديهم مدخرات نقدية مع إضعاف المعروض النقدي».

أشار ماسك أيضاً إلى أنه يخطط للاحتفاظ باستثماراته في العملات المشفرة على المدى الطويل، مشيراً إلى دعمه الشديد لإنجاح عملة البيتكوين.

نصائح ماسك قبل الاستثمار في العملات المشفرة

على الرغم من أن ماسك يعتقد أن العملات المشفرة تظهر وعداً واضحاً وأنها تستحق الاستثمار فيها على الأرجح، إلا أنه لا يريد أيضاً أن يبالغ الناس في وضع الأموال في فئة الأصول غير المختبرة والمتقلبة والمضاربة للغاية.

قال ماسك في تغريدة في مايو 2021: «العملة المشفرة واعدة، لكن يرجى الاستثمار بحذر». وقال إن استثماراته تمت «بدافع الفضول» وهو يعتقد «أن القيمة الحقيقية هي بناء المنتجات وتقديم الخدمات لإخوانك من البشر، وليس المال بأي شكل من الأشكال».

بعبارة أخرى، بينما يعتقد أن هناك إمكانية لازدهار العملات المشفرة في المستقبل، فقد حذر من أنه ليس من الواضح أي عملات ستنجح على المدى الطويل وهناك الكثير من التكهنات التي ينطوي عليها الاستثمار فيها. لذلك يجب على المستثمرين توخي الحذر، وإدراجهم في محافظهم باعتدال، والنظر أيضاً في الاستثمار في الشركات التي تقدم منتجات وخدمات تضيف قيمة إلى حياة الناس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة