سناب شات يجهز لإطلاق اشتراكات مدفوعة بميزات حصرية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022

تعرفوا على ميزات سناب شات بلس وتكلفة الاشتراك فيها

مقالات ذات صلة
واتسآب يجهز لإطلاق نسخة مدفوعة الأجر
ميزة حصرية من سناب شات لأصحاب iPhone
بميزة جديدة: سناب شات ينافس انستغرام وتيك توك

كشفت منصة سناب شات عن بدءها في اختبار فئة الاشتراك المدفوع، والتي ستمنح المستخدمين الوصول المبكر إلى الميزات الجديدة التي يتم تطويرها.

تعرفوا على ميزات سناب شات بلس وتكلفة الاشتراك فيها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الإصدار المدفوع سناب شات بلس سيتيح للمستخدمين إمكانية الوصول إلى بعض الرموز الحصرية، وسيوفر لهم أيضاً الحصول على شارات مميزة على ملفاتهم الشخصية، مع إمكانية تثبيت صديق واحد على أنه صديق مقرب.

وستتاح لمستخدمي سناب شات بلس أيضاً وسائل لرؤية مواقع أصدقائهم على مدار الـ 24 ساعة الماضية، وذلك في حال كان هؤلاء الأصدقاء يشاركون موقعهم مع المستخدم، كما سيكون بإمكانهم رؤية عدد الأصدقاء الذين أعادوا مشاهدة قصصهم.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المتحدث باسم سناب شات، والذي أكد أن الشركة تقوم بالفعل بإجراء اختباراً داخلياً للخدمة الجديدة المدفوعة، معرباً عن حماستهم الشديدة لإمكانية مشاركة الميزات الحصرية والتجريبية والإصدارات السابقة مع المشتركين لديهم، ومعرفة المزيد حول أفضل طريقة لتقديم الخدمة.

وأشارت التقارير إلى أن تكلفة الاشتراك في خدمة سناب شات بلس تبلغ 4.59 يورو (4.83 دولار) شهرياً، أو 45.99 يورو (48.41 دولار) سنوياً، لافتة إلى أنه من الممكن أن تتغير هذه الأسعار بحلول الوقت الذي يتم فيه إطلاقها رسمياً.

وكانت منصة سناب شات قد كشفت مؤخراً عن خاصية جديدة ستمنح مستخدميها طريقة مختلفة ومميزة في نشر القصص، والتي من شأنها زيادة التفاعل على قصصهم التي ينشرونها.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الخاصية الجديدة من سناب شات يُطلق عليها اسم القصص المشاركة، والتي من خلالها يمكن لأصدقاء الأصدقاء مشاهدة القصص التي ينشرها أحد المستخدمين، على عكس ما كان يحدث في السابق، حيث كانت مشاهدة القصص متاحة للأصدقاء فقط.

وأوضحت التقارير أنه من خلال هذه الخاصية الجديدة، يستطيع مستخدم سناب شات أن ينشر قصة معينة، عن السفر مثلاً، ثم يطلب من أصدقائه إضافة قصصهم الخاصة عن السفر.

وعندما يقوم المستخدم بإضافة أصدقائه إلى مجموعة محددة من أجل نشر هذه القصص، فوقتها فإن أصدقاء الأصدقاء سيتمكنون من مشاهدة قصص المستخدم وكذلك قصص أصدقائه، وبالتالي يزيد التفاعل على القصص المنشورة.

وأشارت التقارير إلى أنه في حال تم إضافة شخص إلى مجموعة القصص المشاركة، سيتلقى المستخدم إشعاراً للتنبيه بذلك، لافتة إلى أنه إذا كان هذا الشخص محظوراً مسبقاً من قبل المستخدم، فوقتها لن تصله تلك القصص.

وأضافت أن خاصية القصص المشاركة ستكون مثل خاصية القصص العادية، حيث أنها مرئية لمدة 24 ساعة فقط، ثم تختفي بعدها تلقائياً، كما أنها لن تحتوي على أي مكون للدردشة.