عدد مستخدمي يوتيوب شورتس يتجاوز الـ 1.5 مليار مستخدم شهرياً

يوتيوب شورتس يحقق نجاحاً كبيراً خلال أقل من عامين من إطلاقه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
عدد مستخدمي يوتيوب شورتس يتجاوز الـ 1.5 مليار مستخدم شهرياً

كشفت تقارير تقنية أن عدد مشاهدي مقاطع الفيديو القصيرة يوتيوب شورتس على موقع يوتيوب، قد وصل إلى أكثر من 1.5 مليار مستخدم شهرياً.

يوتيوب شورتس يحقق نجاحاً كبيراً خلال أقل من عامين من إطلاقه

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن المنصة التابعة لشركة غوغل الأمريكية، تتيح تسجيل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية، لافتة إلى أن يوتيوب شورتس تم إطلاقها بشكل تجريبي في سبتمبر 2020، قبل أن تصبح متاحة على نطاق واسع في يوليو الماضي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مدير الإنتاج في يوتيوب، نيل موهان، الذي قال إن يوتيوب شورتس تمثل تكملة لتجربة يوتيوب من خلال توفير صيغ مختلفة لمقاطع الفيديو على المنصة.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير تقنية أن يوتيوب يخطط من أجل الحصول على أرباح مادية سريعة من خدمة يوتيوب شورتس للمقاطع الصغيرة، حيث يختبر في الوقت الحالي إمكانية إضافة إعلانات على خدمة شورتس لمقاطع الفيديو القصيرة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مسؤول في شركة غوغل الأمريكية، المالكة لموقع يوتيوب، حيث قال إن الشركة تختبر إمكانية إضافة إعلانات ترويجية، والتي ستكون مثبتة في التطبيق، عند استخدام خدمة يوتيوب شورتس، وذلك من أجل الاستفادة من الشعبية الكبيرة التي تحققها في الفترة الأخيرة.

وأضافت مسؤولة أخرى في شركة ألفابت، الشركة الأم لغوغل، أن الشركة تشهد في الفترة الحالية نمواً طفيفاً في الإيرادات فيما يتعلق بخدمات الفيديوهات القصيرة، مشيرة إلى أن هذا ما جعلها تختبر الإعلانات الترويجية من أجل تحقيق الدخل من خلالها، كما أكدت على أن التعليقات والنتائج الأولى مشجعة للغاية.

ووفقاً لما أعلنته غوغل، فإن خدمة يوتيوب شورتس لمقاطع الفيديو القصيرة، تحقق أكثر من 30 مليار مشاهدة يومياً، بزيادة 4 أضعاف تقريباً مقارنة بما كانت عليه في العام الماضي.

جدير بالذكر أن موقع يوتيوب قد أطلق خدمة يوتيوب شورتس من أجل المنافسة بشكل رئيسي مع تطبيق تيك توك لمحتوى الفيديو القصير، حيث تسمح هذه الخدمة للمستخدمين بتحميل مقاطع فيديو قصيرة من خلال تطبيق المنصة على الهاتف، بطريقة مشابهة لتيك توك، مع الاستفادة من الموسيقى المرخصة التي تمتلكها يوتيوب ميوزيك في مكتبتها.

وأوضحت تقارير سابقة أنه من الممكن استخدام هذه الموسيقى داخل مقاطع الفيديو، مثلما يعمل تطبيق تيك توك، وذلك من خلال السماح للمستخدمين بالاختيار من بين مجموعة مختارة من الصوت والموسيقى وغيرها.

وليست المرة الأولى التي يطور فيها يوتيوب نسخته الخاصة من ميزة ناجحة على منصة تواصل اجتماعي أخرى، حيث طرح يوتيوب في وقت سابق أيضاً نسخته من قصص الإنستغرام.